حول العالم

إرهابيو “داعش” يقتلون 15 طفلا من أهالي النازحين في مدينة الموصل

وكالات
أفاد مصدر أمني من مدينة الموصل ان “قناصي داعش عمدوا الى قتل 15 طفلا من أهالي النازحين لمدينة الموصل كانوا متوجهين الى القوات الأمنية.
ويستخدم تنظيم “داعش” أبشع أساليب القتل بحق النازحين، وذلك من خلال استهدافهم بالعبوات الناسفة وقنص أطفالهم لمنعهم من الخروج من المدينة واستخدامهم كدروع بشرية والاحتماء بهم بعد انهيارها وعـدم قدرتها على مواجهـة القـوات الأمنية في مدينة الموصل.

(يوروبول) “داعش” قد يستخدم السيارات المفخخة في أوروبا

حذر مكتب الشرطة الأوروبية (يوروبول) أمس من أن شبكات إرهابية مثل تنظيم داعش تغير طرق عملها في أوروبا، إذ يمكن أن تستخدم سيارات مفخخة. وقال المكتب في تقرير نشر في لاهاي إن “تنظيم داعش لم يلجأ في أوروبا إلى استخدام عبوات يدوية الصنع او متفجرات عسكرية أو تجارية في سيارات مفخخة”، كما حدث في سوريا والعراق، مضيفاً “لكن نظراً إلى أن الإرهابيين ينسخون الوسائل التي يستخدمونها في الشرق الأوسط لاستخدامها في أوروبا، من الممكن جداً أن يستخدم التنظيم السيارات المفخخة في مرحلة ما” في أوروبا.
وذكر “يوروبول” أن التنظيم المسؤول عن هجمات في باريس وبروكسل فكر في ذلك قبل أن يغير خططه في مواجهة تدخل الشرطة. وفي سبتمبر الماضي، عثر في باريس على سيارة معبأة بقوارير غاز بالقرب من كاتدرائية نوتردام. وقد أوقفت المجموعة المسؤولة عن محاولة الهجوم هذا، وتتألف من ثلاث نساء ينتمون إلى داعش.

الاحتلال منع الأذان بـ”الإبراهيمي” 48 مرة في نوفمبر

متابعات
منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي الشريف الشهر الماضي 48 وقتاً، وفق ما ذكرت وكالة صفا الفلسطينية.
واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف أدعيس في بيان صحفي ، قيام سلطات الاحتلال بهذا المنع، معتبراً ذلك تعدياً صارخاً على حرية العبادة، وتدخلاً سافراً في الشؤون الإسلامية .
وقال: “إن سلطات الاحتلال تعمدت طوال العام هذه السياسة المبرمجة، في خطوة تصعيدية من أجل إحكام السيطرة، والتحكم بكل أركان الحرم من الآذان وحتى الترميمات”.
وأكد رفضه لتلك السياسة جملة وتفصيلاً، وأن السيادة في الحرم الإبراهيمي شأن فلسطيني بحت.

مستوطنون بينهم “حاخامات” يقتحمون الأقصى

متابعات/
اقتحمت مجموعات متتالية من المستوطنين، الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة.
وضمت المجموعات المقتحمة عددا من “الحاخامات”، الذين قادوا حركات إيمائية لصلوات وشعائر تلمودية في المسجد المبارك، في الوقت الذي تصدى فيه مصلون لهذه الاقتحامات والحركات الاستفزازية بهتافات التكبير الاحتجاجية.
وكانت منظمات “الهيكل المزعوم” دعت أنصارها الى تنفيذ سلسلة من الاقتحامات الجماعية الواسعة ، دعما للبؤرة الاستيطانية “عمونا” في رام الله، عقب قرار محكمة الاحتلال العليا بعد شهر ونصف الشهر.

قيادي آخر في داعش يسرق مليون دولار

متابعات
كشفت معلومات، أن أحد قيادي تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، سرق مليون دولار من عائدات بيع للنفط.
وقال مصدر في المعارضة السورية إن قيادي في التنظيم من الجنسية الكازاخستانية اسمه “أبدو يارتب يرزان”، ويلقب بأبي فايزة، قام بسرقة مليون دولار من أموال التنظيم، مؤخراً.
وأوضح أن أبو فايزة الذي يتولى حالياً قيادة ما يسمى بكتيبة “أبو أنس الشامي”، سرق الأموال إبان تواجده في ولاية البركة التابعة للتنظيم، وقام بتوزيع جزء منها على المقاتلين من جنسيته، وتقديم رشاوى للكازاخستانيين العاملين في مكاتب داعش الأمنية للتغاضي عن الموضوع وعدم إثارته، غير أن السرقة تم إثباتها من قبل قيادي في الصفوف الخلفية يسمى بأبي علي الداغستاني.
ولفت المصدر الذي كان معتقلاً لدى التنظيم وهرب مؤخراً، إلى أن أبي فايزة يحاول في الوقت الحالي تهريب الأموال من سوريا إلى تركيا.

تغريدة تودع صحافياً بحرينياً السجن لـ 3 أشهر!

متابعات/
أفادت منظمة “مراسلون بلا حدود” بأن محكمة بحرينية قضت بسجن الصحافي فيصل هيات، لمدة ثلاثة أشهر، بسبب تغريدة على موقع “تويتر”.
وأصدرت المنظمة بياناً، أشارت فيه إلى أن الصحافي والمدوّن فيصل هيات، الذي يدير قناة ساخرة على موقع “يوتيوب” اتُهم، الماضي، بـ”إهانة رمز ومجموعة دينية”، علماً أن هيات معتقل منذ 9 أكتوبر الماضي، وفق ما أعلن على “تويتر”. ولم يُكشف عن مضمون التغريدة التي حُكم على أساسها.
ودعت “مراسلون بلا حدود”، السلطات البحرينية، إلى “الإفراج الفوري غير المشروط عن فيصل ھيات ونبيل رجب وجم?ع مستخدمي الإنترنت الذين اعتُقلوا وسُجنوا لمجرد ممارستھم حقھم في حرية التعبير، والالتزام بالمعاير الدولية لحقوق الإنسان، بما فيھا العھد الدولي والإعلان العالمي، وذلك عن طريق احترام الحق في حرية التعبير بدون أي قيود”.

إعلان ولي عهد مملكة تايلاند ماها فاجيرالونغكورن ملكا جديدا لتايلاند رسميا

وكالات/
أصبح ولي عهد مملكة تايلاند، ماها فاجيرالونغكورن، ملكا للبلاد بعد أن قبل دعوة البرلمان لتولي هذا المنصب، بعد 50 يوما على وفاة والده الملك بوميبون أدولياديغ.
ونقل التلفزيون الحكومي أن فاجيرالونغكورن اجتمع مع رئيس البرلمان، وقبل دعوته لتولي العرش “من أجل مصلحة الشعب التايلاندي”.
وعاد الملك فاجيرالونغكورن من ألمانيا، الخميس، بعد يومين من إعلان البرلمان دعوته لتولي عرش البلاد.

قد يعجبك ايضا