القوات الروسية تبدأ عملية واسعة ضد “داعش” في ريفي حمص وإدلب

 

الثورة نت/وكالات

 

 

بدأت القوات الروسية اليوم الثلاثاء عملية واسعة ضد المسلحين المتشددين في ريفي محافظتي حمص وإدلب السوريتين بمشاركة حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف المتواجدة قبالة سواحل سورية.

 

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قوله خلال اجتماع عقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في سوتشي مع القيادة العليا للقوات المسلحة الروسية “اليوم في الساعة 10.30 والساعة 11.00 صباحا، بدأنا عملية واسعة بشن ضربات مكثفة على مواقع (داعش) و(جبهة النصرة) في ريفي إدلب وحمص”.

 

واضاف أن حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف انضمت للعمليات القتالية .. موضحاً ان مقاتلات (سو-33) اقلعت من على متنها وضربت مواقع تابعة للإرهابيين.

 

واكد الوزير الروسي أن “الضربات الروسية تستهدف بالدرجة الأولى الإنتاج الصناعي للمواد السامة الذي أطلقه الإرهابيون” .. متعهداً بمواصلة الغارات.

 

واضاف قائلاً ان “الحديث يدور عن مصانع وليس عن ورش.. إنها مصانع فعلاً مخصصة لإنتاج أنواع مختلفة من أسلحة خطيرة للدمار الشامل”.

 

كما أشار شويغو الى أنه قبل الشروع في توجيه الغارات، قام العسكريون الروس بعمل استطلاعي واسع النطاق ودقيق من أجل تحديد إحداثيات الأهداف.

قد يعجبك ايضا