التعريف بحقوق السجينات والأحداث بالحديدة

الثورة / غمدان أبوعلي

بدأت أمس بمحافظة الحديدة دورة تدريبية لحماية السجينات والأحداث، نظمتها جمعية تعليم المرأة ومؤسسة قطوف للتنمية وبالتنسيق مع جمعية أبي موسى الأشعري والوحدة التنفيذية بالحديدة وبدعم فني من منظمة بروجر سيو وتمويل مفوضية الاتحاد الأوروبي.
وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى تعريف 36 مشاركاً ومشاركة من العلماء والخطباء والمرشدين ومنظمات المجتمع المدني ودار الأحداث والسجن المركزي لمفاهيم التعذيب وأشكاله ومناهضة التعذيب والتمييز الموجه على أساس النوع والأحداث والتعريف بحقوق السجينات وبالاتفاقيات الدولية لحماية حقوق السجينات ومعرفة الأدوار المناطة بهم.
وفي التدشين ألقيت عدد من الكلمات من قبل القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة قطوف للتنمية عواضة عوض الحاكم ومديرة جمعية محو الأمية وتعليم المرأة نعمه معجم أشارت جمعيها إلى أهمية هذه الدورة في التعريف بواقع السجينات وتعزيز دور علماء الدين والشخصيات الاجتماعية والشرطة والجهات المعنية بمفاهيم التعذيب وأشكاله وأنواعه والتمييز والطرق المثلى للتعامل مع السجينات والأحداث وموقف الدستور اليمني والقوانين النافذة من ممارسة التعذيب ودعم السجينات والأحداث ..
وركزت الكلمات على ضرورة تعزيز قدرات المشاركين على تبني الأساليب المثلى في التعامل مع السجينات والأحداث وإعداد خطة مناصرة .

قد يعجبك ايضا