روسيا تجدد تمسكها التام بوقف العنف في سورية ومواصلة الحرب على التنظيمات الارهابية

 

الثورة نت/ وكالات

جددت روسيا اليوم السبت تمسكها التام بوقف العنف في سورية ومواصلة الحرب الحاسمة على تنظيمي (داعش) و(جبهة النصرة) والزمر الأخرى التي على شاكلتهما.

 

وقال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في تقرير نشرته وزارة الخارجية الروسية إن الهدف من اعتلاء النبرة المعادية لروسيا في الفضاء الإعلامي مؤخراً، واتهامها بجميع الآثام المرتكبة في سورية وبمراهنتها على الحل بالقوة هناك، يتمثل بإخفاء هوية المسئولين الحقيقيين عن خرق وقف إطلاق النار في سورية .

 

واضاف ان الهدف من ذلك ايضاً يتمثل في التعتيم على الأسباب التي تحول دون تنفيذ الولايات المتحدة الاتفاقات التي توصلت اليها مع روسيا حول سورية .

 

واوضح المندوب الروسي أن موسكو وضعت تحليلاً كاملاً وقفت فيه على ما أنجزته في سورية، وما لم تنفذه الولايات المتحدة من التزامات في إطار التسوية السلمية هناك.

 

واشار الى ان روسيا ضمنت تقيد الحكومة السورية بوقف إطلاق النار، فيما عجزت الولايات المتحدة عن ضمان التزام الجماعات المسلحة بالهدنة، الأمر الذي أدى إلى مقتل 3,5 ألف جندي و12,8 ألف مدني في سورية في الفترة الممتدة بين فبراير وسبتمبر نتيجة لاختراق هذه الزمر وقف إطلاق النار 2031 مرة.

 

واضاف تشوركين كذلك بعدم تنفيذ الولايات المتحدة الوعود التي قطعتها في فبراير الماضي بالعمل على الفصل ما بين تنظيم (جبهة النصرة) والمعارضة المعتدلة، رغم استعداد روسيا منذ مارس لتزويد واشنطن بالخرائط التي أعدها الجانب الروسي وتحدد المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين.

 

كما لفت إلى أن واشنطن وعوضاً عن تزويد موسكو بما تسجله يشأن وقف إطلاق النار من قبل الزمر التي كفلتها، كانت تسلم إلى موسكو بيانات من الإنترنت نظراً، على ما يبدو، لعدم تلقيها ضمانات خطية من الجماعات الخاضعة لها.

قد يعجبك ايضا