عقلان: الحكومة ستقدم كافة التسهيلات للمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن

صنعاء / سبأ
التقى القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان، أمس بصنعاء، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في اليمن، جوليان هارنيس .
جرى خلال اللقاء مناقشة جوانب التعاون بين اليمن ومنظمة اليونيسف في المجالات الاغاثية والإنسانية والصحية والجهود التي تقوم بها المنظمة في ظل الظروف الراهنة للشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار.
وتطرق اللقاء، إلى أولويات دعم المنظمة في الفترة الراهنة والمستقبلية، وكذا آليات تسهيل أنشطتها والتركيز على الاحتياجات الطارئة خاصة في الجوانب الصحية ومساندة الجهود الحكومية في محاصرة تفشي الاوبئة مثل الكوليرا وغيرها.
كما تطرق اللقاء إلى نتائج زيارة ممثل اليونيسف إلى محافظتي تعز وإب التي جاءت للإطلاع على أوضاع الأطفال في المحافظتين ومتطلباتهم العاجلة من الأدوية والرعاية الصحية.
ونوه القائم بأعمال رئيس الوزراء، بدور منظمة اليونيسف تجاه أطفال اليمن وشعبه الذي يتعرض لعدوان عبثي وحصار جائر في ظل صمت وتواطؤ المجتمع الدولي .. مؤكدا أهمية مراجعة خطط المساعدة الإنسانية للمنظمات الدولية ومضاعفتها نظرا لتزايد المعاناة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني.
وأشار إلى أن الحكومة ستقدم كل أشكال التسهيلات والدعم للمنظمات الإنسانية لتمكينها من القيام بواجباتها.
بدوره أوضح ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أن المنظمة وامتدادا لجهودها بذلت ومنذ بدء الحرب جهوداً متواصلة في إسناد المهام الإنسانية وتوفير الأدوية للأطفال والعمل على توفير العون للذين جرحوا أو تعرضوا للإعاقة .
وأكد أن طبيعة الأوضاع الراهنة التي يمر بها اليمن، تفرض الحاجة إلى تعديل أولويات البرامج الإنسانية بما يواكب متطلبات الظروف الراهنة.
حضر اللقاء وكيلا وزارة الصحة العامة لقطاعي السكان الدكتورة نجيبة الشوافي والخدمات الطبية الدكتور عبد السلام المداني ومستشار وزارة الصحة العامة الدكتور ناصر العرجلي.
كما ناقش القائم بأعمال رئيس الوزراء الأخ طلال عقلان أمس مع الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى اليمن أحمد شادول، جوانب التعاون بين بلادنا والمنظمة في المجالات الصحية والإنسانية بالارتكاز على الأولويات الراهنة.
وتطرق اللقاء بحضور القائم بأعمال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور غازي اسماعيل، إلى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك في مواجهة الأوضاع الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار بما في ذلك تحديد أولويات المساعدات المقدمة من المنظمة للقطاع الصحي بما يلبي متطلبات الوضع الراهن في المجالين العلاجي والمستلزمات الطبية ويحقق الأثر الإنساني لها.
وثمن القائم بأعمال رئيس الوزراء الجهود الإنسانية المتميزة التي تبذلها منظمة الصحة العالمية تجاه الشعب اليمني في محنته الراهنة.
وأعرب عن تقديره لتفهم المنظمة لأهمية إعادة ترتيب أولويات دعمها بما ينسجم وظروف العدوان والحصار التي فرضت على الشعب اليمني .. مؤكداً التزام الجانب الحكومي بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لتسهيل عمل المنظمة وتعزيز جهودها الإنسانية في خدمة الشعب اليمني.
فيما أكد شادول حرص المنظمة على استمرار وتعزيز جهودها تجاه القطاع الصحي والمساهمة في مواجهة التحديات الراهنة وأولوياتها .. موضحا ان المنظمة ووزارة الصحة شرعتا في أعداد قائمة بالاحتياجات العاجلة وذات الأولوية والملبية للمتطلبات المرتبطة بالوضع الراهن.

قد يعجبك ايضا