محامون بالحديدة يرفعون دعوى قضائية مستعجلة ضد تحالف العدوان السعودي

قضايا وناس / غمدان أبوعلي
رفع محامون في محافظة الحديدة دعوى قضائية مستعجلة ضد تحالف العدوان السعودي إلى محكمة جنوب الحديدة الابتدائية لإثبات جريمة قصف طيران تحالف العدوان حارة سوق الهنود في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة تمهيداً لتقديم الدعاوى أمام المحاكم الدولية..
وقال المحامي طه الحرد، في تصريح خاص لـ ” قضايا وناس ” إنه تقدم بدعوى مستعجلة أمام محكمة جنوب الحديدة وذلك بصفته أحد المتضررين من قصف طيران العدوان السعودي للأحياء السكنية بسوق الهنود للمطالبة بإصدار تصريح لإثبات الضرر الذي تعرضت له حارة سوق الهنود في مديرية الحوك بالحديدة وأحدثه قصف طيران العدوان السعودي حتى يتسنى لهم تقديم الدعاوى أمام المحاكم الدولية .
وأفاد الحرد أن المحكمة استقبلت الدعوى وبعد استكمال اجراءات تصريحها وقيدها في السجلات عقدت المحكمة جلسات قضائية في الدعوى .. موضحاً أن المحكمة استجابت لكافة الطلبات ا?جرائية المتعلقة بتكليف الخبراء ?ثبات حالة ا?ضرار و?زال الخبراء يقومون بأعمالهم ليتم رفع تقاريرهم إلى المحكمة.
ونوه المحامي طه الحرد بأن سبب مطالبته للمحكمة بنظر الدعوى بصفة مستعجلة راجع لكون تلك الدعوى تستهدف إثبات حالة الأضرار الناتجة عن القصف التي ارتكبته طائرات العدوان السعودي “وهي من الدعاوى التي يخشى من فوات الغرض منها بمرور الزمن لإخفاء معالمها وآثارها” .
وأتهم المحامي الحرد طيران العدوان السعودي بارتكاب مجزرة وحشية بحق المدنيين في حارة سوق الهنود مساء الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2016 م في تمام الساعة السابعة وخمسين دقيقة بقصفه حارتي “سوق الهنود” و”الصديقية” بصاروخ وعلى وجه التحديد أمام المنزل الذي أسكن فيه وأسرتي وأسرة عمي أثناء قيام الجيران بإقامة مراسيم عزاء وقتل القصف وجرح نحو 153 يمنياً مدنياً ودمر الكثير من المنازل المجاورة علاوة على تضرر عدد كبير منها ومن المحلات التجارية “.

قد يعجبك ايضا