الحوالي: القطاع سيساهم في الحد من الاختلالات والتلاعب بنتائج القبول

تدشين نظام التنسيق والقبول الالكتروني الموحد في المعاهد الفنية والمهنية

صنعاء / سبأ
دشنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بمعهد بغداد التقني والمهني الصناعي بصنعاء أمس نظام التنسيق والقبول الالكتروني الموحد في جميع المعاهد الفنية والمهنية الحكومية بعموم المحافظات عبر البوابة الالكترونية (https://t.oasyemen.net/portal ) أو عبر خدمات الرسائل القصيرة اس ام اس إلي رقم 5073 عبر يمن موبايل للعام الدراسي 2016-2017م.
وفي التدشين الذي حضره قيادات الوزارة ونائب مدير عام مكتب التعليم الفني بالأمانة عبد الرحمن السنحاني وعمداء المعاهد الفنية والمهنية بالأمانة أكد القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي أهمية تدشين نظام التنسيق والقبول الالكتروني الموحد في المعاهد الفنية والمهنية بعموم المحافظات بعد نجاح هذه التجربة في كليات المجتمع الحكومية والجامعات الحكومية والأهلية للانتقال نحو أتمتة الأنشطة والخدمات التعليمية والإدارية في المعاهد الفنية والمهنية وديوان عام الوزارة .
وأشار القائم الدكتور الحوالي إلى أن النظام الالكتروني سيساهم في الحد من الاختلالات والتلاعب بنتائج ومعدلات القبول والطاقة الاستيعابية في المعاهد الفنية والمهنية التي كانت ترافق عملية التنسيق والقبول في الأعوام الماضية فضلاً عن دوره في توفير الوقت والجهد لتسهيل عملية الالتحاق في المعاهد الفنية المهنية ومراعاة للظروف الاقتصادية والأمنية التي تعيشها البلاد جراء العدوان السافر الذي يستهدف الحجر والشجر والبشر والتجمعات السكانية دون مراعاة اي جوانب أخلاقية أو قانونية أو انسانية والتي كانت آخرها استهداف صالة العزاء بصنعاء.
وأوضح القائم بأعمال الوزير أن النظام سيتيح لأي متقدم في الالتحاق بأي معهد فني أو مهني من اماكن تواجدهم في أي محافظة يمنية من خلال إدخال رقم الجلوس وسنة التخرج وذلك عبر البوابة الالكترونية أو عبر إرسال رسالة نصية إلى شركة يمن موبايل واختيار المعهد والتخصص المناسب، فضلاً عن توفير التسهيلات للمتقدمين في إمكانية دفع رسوم التنسيق والقبول والتسجيل عبر فروع ومكاتب كاك بنك ونقاط الخدمة والوكلاء ومكاتب البريد المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية.
ولفت إلى أهمية النظام ودوره في توحيد الإجراءات وإيجاد قاعدة بيانات ونظام الكتروني موحد لكافة المعاهد اليمنية وما سيمثله من خطوة نوعية للانتقال إلى الأعمال الالكترونية وإعلان النتائج والشهادات وصولاً إلى معرفة الإحصائيات الدقيقة ومتابعة الخريجين في سوق العمل.. منوهاً بأن الوزارة قدمت كثيراً من التسهيلات للمتقدمين وفي مقدمتها قبول خريجي الثانوية العامة للسنوات الثمان الماضية واستثناء المعدلات ، وكذلك احقية خريجي الشهادة الأساسية التي أعلنت الاثنين الماضي من مواصلة دراستهم والتسجيل في المعاهد الفنية والمهنية من خلال أرقام الجلوس أو الذهاب الى المؤسسات التدريبية التابعة للوزارة مباشرة .
موضحاً أن الوزارة شكلت فريقاً فنياً وغرفة عمليات للرد على استفسارات ومشاكل الطلاب حول كيفية إجراءات عملية القبول والتسجيل الالكتروني لهذا العام في المعاهد الفنية والمهنية.. داعياً مدراء المكاتب وعمداء المعاهد في المحافظات لاستفادة من الإذاعات المحلية لتوضيح إجراءات التسجيل ونشر الوعي في أوساط المجتمع بأهمية هذا النوع من التعليم المهني المعول عليه في أحداث نهضة تنموية وبناء اليمن الجديد.
من جانبهما استعرض وكيل الوزارة المساعد لقطاع المعايير والجودة المهندس سعيد الخليدي، ومدير عام النظم والمعلومات بالوزارة وليد الحداء اهداف ومزايا النظام وآلية وخطوات التسجيل والمشاكل المتوقعة والحلول والمعالجات المقترحة .. منوها بأن فترة التسجيل تستمر حتى أواخر الشهر الجاري .

قد يعجبك ايضا