الفعاليات الوطنية تواصل التنديد بجريمة قصف صالة العزاء بصنعاء

محافظات/ سبأ
أدانت الجبهة الإعلامية لمواجهة العدوان و رابطة الإعلاميين والمبدعين بمحافظة حجة الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق مئات المواطنين في الصالة الكبرى بصنعاء .
وأكدت الجبهة و الرابطة في بيانين تلقتهما /سبأ/ أن الجريمة دليل على الإفلاس الأخلاقي والديني الذي وصل إليه النظام السعودي ومن تحالف معه ضد أبناء الشعب اليمني ، كما تدل على حالة الهستيريا التي وصلت إليها قوى العدوان بعد تلقيها ضربات موجعة في جبهات العزة والشرف من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية .
واستنكر البيانان التواطؤ والتخاذل الدولي تجاه ما تقوم به قوى العدوان من حرب إبادة وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني ، داعيين الضمائر الدولية الحية إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية تجاه ما يتعرض له اليمنيون .
وحث البيانان أبناء الشعب اليمني على بذل المزيد من الجهود في رفد و دعم الجبهات والوقوف جنبا إلى جنب مع أبطال الجيش واللجان الشعبية حتى تحقيق النصر .
ابشع الجرائم
من جهة أخرى نظمت بمديريتي خارف والمدان محافظة عمران أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي .
واستنكر المشاركون في الوقفة المجزرة البشعة التي ارتكبها العدوان في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء أثناء عزاء آل الرويشان وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.
ونددوا بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني.
كما نظم منتسبو قطاع الثقافة ونقابتي الموظفين والفنانين أمس وقفة احتجاجية أمس بصنعاء تنديدا بمجزرة العدوان السعودي الأمريكي في عزاء آل الرويشان في القاعة الكبرى بصنعاء أمس الأول.
وأدان المشاركون في الوقفة والذين تقدمتهم القائم بأعمال وزير الثقافة هدى أبلان ؛ هذه المجزرة البشعة التي ذهب ضحيتها المئات من الضحايا.
واستنكروا في بيان صادر عن الوقفة هذه الأعمال الإجرامية التي يواصل العدوان ارتكابها في كل ربوع الوطن ، معتبرين هذه الجريمة دليلا كبيرا على بشاعة الإجرام الذي استمرئ العدوان ارتكابه بحق أبناء اليمن دون وازع من دين أو أخلاق أو أعراف.
وقال البيان: إن طائرات العدوان لم تتورع عن قصف صالات العزاء والأعراس مرتكبة أبشع الجرائم التي تستهدف النيل من الشعب اليمني وكرامته وتركيعه لتحقيق مطالب العدوان في الغزو والاحتلال.
وطالب المشاركون الأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية الخروج عن صمتها وإدانة هذه الجريمة النكراء التي يندى لها جبين الإنسانية، معتبرين استمرار صمت العالم عن هذه المجازر التي يرتكبها العدوان بحق الشعب تدفع العدوان إلى ارتكاب مزيد منها .
كما طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق دولية للنزول وتوثيق هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتكبها العدوان وإحالة هذه الجرائم التي ترقى إلى جرائم حرب إلى محكمة الجنايات الدولية.
ودعا المشاركون أحرار العالم إلى التضامن مع الشعب اليمني ورفع الأصوات والمطالبة بحماية الدم اليمني من كل الجرائم التي مازال العدوان يرتكبها يوميا على امتداد ارض اليمن.
استهداف المدنيين
إلى ذلك استنكرت قيادة ومنتسبو النقابة الوطنية للتعليم العام بمحافظة ريمة الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق عزاء آل الرويشان في الصالة الكبرى بصنعاء وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى .
واعتبرت النقابة في بيان صادر عنها تلقت (سبأ) نسخة منه هذه الجريمة وسابقاتها من جرائم العدوان التي تتعمد استهداف المدنيين جرائم حرب مكتملة الأركان ، مستنكراً الصمت المخزي لمجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية ومواقفها اللاإنسانية تجاه جرائم ومجازر العدوان بحق المواطنين .
وطالب البيان الأمم المتحدة باتخاذ مواقف وإجراءات رادعة و مسؤولة ضد مجرمي الحرب , داعياً أبناء الشعب اليمني بكل أطيافه للوقوف صفا واحدا أمام آلة القتل السعودي التي تحصد أرواح المدنيين منذ أكثر من 18 شهراً .
جريمة حرب
كما أدانت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمديرية رداع محافظة البيضاء الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي و استهدفت مراسيم عزاء آل الرويشان في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء.
وأكدت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي في بيان لهما أن مرتكبي الجريمة التي اسفرت عن استشهاد وإصابة المئات تجردوا من كل القيم الإنسانية والأخلاقية ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية للحرب و تنم عن الحقد الدفين والإجرام الذي تمارسه قوى العدوان يوميا ضد ابناء الشعب اليمني الصامد .
واعتبر البيان استهداف صالة العزاء جريمة حرب وإبادة جماعية وامتداداً لمسلسل الجرائم الممنهجة التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق اليمن وشعبه ، داعياً
كافة أبناء الشعب اليمني إلى الاصطفاف الوطني لمواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم والوقوف ضد كل المخططات والمؤامرات الرامية الى تمزيق الوطن فضلاً عن رفد الجبهات بالمال والرجال حتى يتحقق النصر .
إلى ذلك أدانت مؤسسة الشعب للتنمية المجتمعية جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمئات المواطنين في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء والتي راح ضحيتها 700 شهيد وجريح .
وأكدت المؤسسة في بيان صحفي أن جريمة استهداف صالة العزاء وغيرها من المجازر التي ارتكبها تحالف العدوان تكشف للعالم عن الوجه القبيح والبشع لهذا التحالف الذي يحمل من الحقد والإجرام ما ? يتصوره العقل البشري .
وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وغيرها التي تؤكد تواطؤ المجتمع الدولي مع تحالف العدوان .
وأشار البيان إلى أن المؤسسة ستنفذ خلال الفترة القادمة في العاصمة صنعاء معرض الصور المتنقل لجرائم العدوان ، داعياً الناشطين و المنظمات ووسائل الإعلام إلى التفاعل مع المعرض الذي سيستمر لأكثر من أسبوع لكشف جرائم النظام السعودي وحلفائه بحق أبناء اليمن .
رفد الجبهات
كما نظم أبناء مدينة حجة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بجريمة الحرب التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي باستهداف عزاء آل الرويشان في القاعة الكبرى بصنعاء.
وعبر المشاركون في المسيرة عن استنكارهم لجرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني في ظل صمت دولي مريب.
وأكد أبناء مدينة حجة أن الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة مسيرته التحررية من التبعية.
وأعلنوا النفير العام لمواجهة العدوان الغاشم والتصدي لأدواته واستعدادهم رفد جبهات العزة والشرف بالرجال والمال والقوافل حتى تحقيق النصر.
وشدد المشاركون على ضرورة الاصطفاف والتلاحم الوطني لمواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
وطالبوا المنظمات الإنسانية الدولية بالقيام بواجبها الأخلاقي وعدم الرضوخ للضغوط السعودية.
وحيت المسيرة الجماهيرية الملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والشرف.
وأدانت مؤسسة الشعب للتنمية المجتمعية الجريمة.
وحملت المؤسسة في بيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية، المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم .. مؤكدة أنه لولا الشرعنة الدولية للنظام السعودي الدموي لما أمعن في ارتكاب مثل هذه الجرائم .
وأشار البيان إلى أن العدوان السعودي الأمريكي كشف للعالم عن الوجه القبيح وبشاعة النفسيات التي أصبحت تحمل من الحقد والإجرام ما لا يتصوره العقل البشري.
وأكد البيان أن المؤسسة على وشك الانتهاء من مشروع معرض الصور المتنقل لجرائم العدوان والذي سيقام بالعاصمة صنعاء خلال الأيام القادمة ..داعيا الناشطين والأحرار وكل المنظمات ووسائل الإعلام إلى التفاعل مع المعرض الذي سيستمر أكثر من أسبوع لكشف جرائم تحالف النظام السعودي بحق أبناء الشعب اليمني .
إلى ذلك أدان اتحاد نساء اليمن بمحافظة صنعاء الجريمة المروعة.
وأشار بيان صادر عن الاتحاد إلى أن استهداف تحالف العدوان لعزاء في الصالة الكبرى جريمة يندى لها جبين الإنسانية .
وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مسئولية استمرار تحالف العدوان في ارتكاب الجرائم الوحشية بحق أبناء الشعب اليمني .. لافتا إلى أن صمت المجتمع الدولي شجع المعتدين على ارتكاب مزيد من المجازر .
وأكد أن هذه الجرائم بحق الشعب اليمني والإنسانية لن تزيد أهل الحكمة والإيمان إلا صبرا وثباتا وصمودا في مواجهة العدوان السافر.
كما أدانت اللجنة الأولمبية اليمنية بأشد العبارات الجريمة.
وأشارت إلى أن هذه الجريمة التي أرتكبها تحالف العدوان السعودي يندى لها جبين الإنسانية .
وقالت ” لقد فاقت بشاعة هذه الجريمة المجازر التي أرتكبها تحالف العدوان في اليمن وتجاوزت كل القيم والأخلاق والأعراف والقانون الدولي الإنساني، باستباحة أرواح الناس والاستهانة بدمائهم من خلال قصف قاعة عزاء “.
وأكد البيان أن هذه الجرائم لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وصلابة.. مطالبا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية وكل الشرفاء في العالم، القيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في إيقاف العدوان وإحالة مرتكبي هذه الجرائم إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب لينالوا جزاءهم الرادع.
مسيرة جماهيرية
نظم أبناء محافظة الحديدة أمس مسيرة جماهيرية للتنديد بمجزرة تحالف العدوان السعودي الأمريكي في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.
وصدر عن المسيرة التي رفع خلالها المشاركون اللافتات والشعارات المعبرة بيان شدد على ضرورة الاصطفاف والتلاحم الوطني لمواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
وعبر البيان عن استنكار المشاركين لجرائم الحرب التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني في ظل صمت دولي مريب.
وأكد المشاركون أن المجازر التي يرتكبها العدوان منذ أكثر من عام ونصف لن تسقط بالتقادم ، وسيتم اتخاذ كافة الوسائل للثأر لتلك المجازر التي ترتكب بحق الشعب اليمني على مرأى ومسمع المجتمع الدولي والعالم.
وأعلنوا النفير العام في مواجهة العدوان والتصدي لأدواته واستعدادهم لرفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

قد يعجبك ايضا