القائم باعمال رئيس الوزراء ينعي وفاة العلامة المنصور

الثورة نت/

نعى القائم بأعمال رئيس الوزراء الاخ طلال عقلان، المغفور له باذن الله تعالى العلامة المجتهد محمد بن محمد المنصور، الذي وافاه الأجل وانتقل الى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل الزاخر من اجل خدمة الدين الاسلامي الحنيف ونشر قيمه السامية والحقة.

وأكد القائم باعمال رئيس الوزراء، في برقية عزاء ومواساة بعثها الى ابناء العلامة المجاهد الحجة محمد بن محمد المنصور وكافة آل المنصور الكرام، ان اليمن خسرت برحيله قامة علمية ودينية ورمزا اصيلا عرفه العالم العربي والاسلامي بالاجتهاد والمعرفة الواسعة والسعي الدؤوب لتكريس الوسطية والاعتدال لخدمة الاسلام واهدافه السامية وغاياته المثلى من اجل خير ورخاء الانسانية.. منوها بالمآثر الطيبة والمشهودة للفقيد الراحل على المستوى العلمي والاجتماعي والديني والانساني، والتي ستظل حية في ذاكرة ووجدان الوطن والأمة العربية والاسلامية.

وقال” ستظل اعمال الفقيد المجاهد سوء بمؤلفاته القيمة او دوره المشهود في مجال تقنين الشريعة الاسلامية فضلا عن ما قدمه من نموذج للنزاهة والاجتهاد في خدمة وطنه وشعبه في المناصب القيادية التي شغلها اثناء حياته ، نبراسا لهذه الأمة تهتدي به في طريقها لنيل كرامتها وعزتها والمحافظة على أصالتها وتحقيق نهضتها وتقدمها “.

واضاف ” لقد كان رحمه الله وحتى اخر أيامه حريصا على تدريس العلوم الفقهية والشرعية وتنوير الجيل الجديد بدينه وتكريس ثقافة الوسطية والاعتدال في أوساطه باعتبارها جوهر ديننا الاسلامي الحنيف والتي بفضلها ساد وانتشر في اصقاع المعموره.”

وعبر عقلان، باسمه ونيابة عن مجلس القائمين باعمال الوزراء عن احر التعازي وصادق المواساة لذوي الفقيد وللشعب اليمني كافة، بهذا المصاب الجلل.. سائلا الله العلي القدير ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والنبيين والصديقين ، وان يلهم اهله وذويه وتلاميذه وشعبنا اليمني الصبر والسلوان .

سبأ

قد يعجبك ايضا