نائب وزير الشباب يزور البارأولمبية اليمنية

قام نائب وزير الشباب والرياضة القائم بالاعمال حسين زيد بن يحيى ، بزيارة مقر اللجنة البارأولمبية اليمنية أمس بصنعاء.. وذلك ضمن برنامج زياراته الميدانية للأندية والاتحادات الرياضية ..
وخلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي ، إطلع النائب على المقر ومرفقاته .. وأعجب بما شاهده من مرافق .. وعلى هامش الزيارة التقى النائب بأعضاء المكتب التنفيذي للجنة ، وأكد على أهمية التنسيق والالتقاء بين مكونات العمل الرياضي للمعاقين والبارأولمبية الهيئة الرياضية المعنية عن رياضة ذوي الاعاقة كمظلة تنطوي تحتها الفعاليات الرياضية المحلية والدولية وفق أنظمة لوائح العمل الرياضي الدولي ، عقب الحصول على الاعتراف الدولي بهذه الهيئة الراعية لكل انشطة رياضة ذوي الاعاقة.
وأبدى النائب استعداد الوزارة والصندوق للوقوف إلى جانب البارأولمبية في خطواتها الأولى بعد الاعتراف الدولي الذي حازت عليه اللجنة كأحد المنجزات للرياضة اليمنية لرياضة ذوي الاعاقة ..
بدوره أشاد وكيل قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي بعمل اللجنة ، واستعداد القطاع للتعاون معها حتى تقف على ارضية صلبة.. مبديا أسفه على تجاهل اللجنة في السنوات السابقة..
وكان الاخوة رئيس البارأولمبية الدكتورة إيمان عنقاد والنائب عبدربه حميد ووفؤاد محمد البرطي الامين العام ، قد أعربوا عن تقديرهم العالي لهذه الزيارة .. وقدموا شرحا وافيا لطبيعة عمل اللجنة وعلاقتها بالوزارة والمعوقات التي رافقت عمل اللجنة حتى تحصل على الاعتراف الدولي والآسيوي .. واعتبروا هذه الزيارة فاتحة خير ونافذة أمل يستطيعوا من خلالها تقديم الأفضل لرياضة ذوي الاعاقة ، مثمنين كل من تعاون مع اللجنة وبالأخص قطاع الرياضة ممثلاً بوكيل القطاع عبدالله الدهبلي واللجنة الأولمبية الوطنية ممثلة بالأمين العام محمد الاهجري.
وخلال الاجتماع ناقش نائب الوزير القائم بالاعمال مع رئيس وأعضاء الباراولمبية عدداً من النقاط المرتبطة بعمل البارأولمبية كهيئة رياضية أعلى تشرف وتسير عمل الاتحادات والهيئات الرياضية لذوي الاعاقة رياضياً وما تحتاجه من دعم وتأهيل للمضي بالنشاط الرياضي الموحد داخلياً وخارجياً.. ووجه قطاع الرياضة .. وصندوق رعاية النشء والشباب بأن يعطي للبارأولمبية ولرياضة ذوي الاعاقة المزيد من الرعاية والاهتمام.
كما وجه باستيعاب عضو وعضوة من البارأولمبية في لجنة الموازنة للعام 2017م.

قد يعجبك ايضا