معضلات رياضية .. حلول مطلوبة !!

عصام القاسم

– دمر العدوان الغاشم الملاعب والمنشآت والمرافق الرياضية والشبابية وتسبب بصورة مباشرة وغير مباشرة في تعطيل وتعليق المناشط الشبابية والبطولات الرياضية اليمنية في الداخل والخارج وأوجد مشاكل وصعوبات وتحديات ومعضلات للشباب من العدم وكانت في غنى عنها !!
– اليوم الحركة الرياضية والشبابية اليمنية تتآكل من الداخل وتكاد أن تحتضر نتيجة التراكمات السلبية للسنوات العجاف الماضية وحلت بالوطن خلال هذه المرحلة الصعبة والحرجة .. هذه التراكمات أوجدت المعضلات الرياضية والشبابية التي تكاد أن تعصف بالجمل وما حمل وان تحيل الاخضر الى يابس والسبب أنها وجدت ارض خصبة وقابلة للاندثار وعدم وجود قيادات وكوادر شبابية ورياضية على رأس الهرم قادرة على إيقاف العد التنازلي بعمل وجهد نوعي غير تقليدي او مستهلك !!
– وأول هذه المعضلات الشبابية والرياضية معضلة الوزارة المسؤولة والمعنية بهذا المجال التي صارت تائهة وعاجزة عن أداء دورها بالشكل الصحيح والسليم والمحدي والنافع للصالح العام ولم تعد حتى قادرة على تنظيم مجرد نشاط شبابي ورياضي على الساحة اليمنية فما بالك إذا أردنا المشاركة خارجيا وذلك نتيجة الأزمة المالية الحادة التي عصفت بكل شيء وجعلت وزارة الشباب والرياضة تقلص كل شيء أيضا وفي مقدمتها أجور الموظفين والعاملين لديها إلى النصف وتقول الأخبار بأنه ربما في الشهور القادمة تلغي صرفها نهائيا بما فيها الراتب الأساسي بلا حتى اعتذار للموظفين المغلوبين على أمرهم !!
– يعني في معضلات كبيرة لا وقت لدينا ولا حتى مزاج رائق لطرحها وعرضها كلها باستفاضة ولكننا نستطيع الإشارة إليها باختصار وبلا تطويل وتمطيط وهي معضلات الاتحادات الرياضية والأطر الشبابية المفلسة ومعضلة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة مع البنك المركزي ومع ضعف الإيرادات كما يشاع ومعضلة الأندية الرياضية التي تكاد تغلق أبوابها ومعضلة الشباب والرياضيين والكوادر الفنية التي لم يعد لديهم لا شغل ولا مشغلة !!
– وما سبق هو بالتأكيد غيض من فيض المعضلات الرياضية والشبابية غير أننا لا نريد بذلك ان نحل كل المعضلات بقدر ما نريد حلا لمعضلات ذات اولوية وصلة وعلاقة مباشرة ودائمة بالعمل الرياضي والشبابي .. وهي جميعا يمكن حلها إذا ما ركزت قيادة الوزارة على ما هو اهم واجدى في الوقت الراهن بدلا من التفكير بهيكلة الوزارة واصدار قرارات وتعيينات جديدة وتشكيل لجنة انتخابية عليا للتحضير لانتخابات رياضية في وقت كهذا غير مستقر ولا مهيأ لمثل هكذا أمور واعمال .. والا ما رايكم طال عمركم ؟؟؟

قد يعجبك ايضا