الترتيبات جارية لتفويج الحجاج اليمنيين السعودي حتى الآن

الثورة نت /

أكد وكيل وزارة الاوقاف والارشاد لقطاع الحج والعمرة عبد الله ناصر عامر أن الترتيبات لتفويج الحجاج لبيت الله الحرام تسير بخطى متسارعة رغم ضيق الوقت.

وقال الوكيل عامر لـ (سبأ) “إن قطاع الحج والعمرة في الوزارة على تواصل مستمر مع الجانب السعودي ولم نتلق أي رد منهم سوى السماح بعمل مسار للمنظمين من الوكالات بالدخول إلى المشاعر المقدسة”.

ولفت إلى أن ما تروج له وسائل الاعلام سماح الجانب السعودي لتفويج الحجاج اليمنيين واعتماد تخفيض لهم غير صحيح، وأن الوزارة لم تتلق أي خطاب حول ذلك إلى اليوم.

وأشار إلى أن قطاع الحج والعمرة عمل على إنزال إعلان للوكالات المعتمدة التسجيل واستيفاء الشروط في قطاع الحج تمهيدا للبدء بتسجيل الحجاج وعمل الترتيبات الأولية لموسم الحج لهذا العام لكي نكون على قدر المسئولية أمام الله والمواطنين الذي يرغبون الحج لبيت الله الحرام وزيارة النبي المصطفى (ص).

وأضاف وكيل وزارة الاوقاف لقطاع الحج والعمرة “لا تقصير من جانبنا ويأتي الدور على الجانب السعودي الذي ننتظر منه الرد على خطاباتنا المتواصلة والذي كان آخرها السبت الماضي للسماح لليمنيين الحج إلى بيت الله الحرام”.. مشيراً إلى أن الوقت ضيق جدا لعمل فتح باب التحويلات لأموال الحجاج وترتيبات السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة للحجاج اليمنيين.

وأوضح أن قطاع الحج والعمرة بالتنسيق مع الوكالات المعتمدة سيعملون على ترتيب وتفويج العدد المتاح من الحجاج اليمنيين في حال السماح لهم من الجانب السعودي حيث يُسمح لليمن بتفويج 19 ألف و404 حاج، وفق عدد سكانه.

ونبه الوكيل عامر المواطنين الراغبين بالحج إلى سرعة تسجيل اسماءهم في الوكالات المعتمدة من قطاع الحج والعمر بالوزارة وعدم التعامل مع السماسرة الذين لا يمتون بأي صلة للوكالات، مؤكدا أن الوزارة لن تتحمل أي مسئولية في حال حدوث مخالفات من المواطنين بالتعامل مع اشخاص أو سماسرة دون الوكالات المعتمدة.

قد يعجبك ايضا