اليمن يشارك في الاجتماع الـ 30 لمجلس إدارة إذاعة وتلفزيون الخليج بجدة


جدة/سبأ –

عقد مجلس إدارة جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج¡ أمس الأربعاء اجتماعه الثلاثين في مدينة جدة¡ بمشاركة الجمهورية اليمنية بوفد برئاسة إسكندر محمد الأصبحي مدير عام المؤسسة اليمنية العامة للإذاعة والتلفزيون ومنسق عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج باليمن إبراهيم الحميدي.
وجرى خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير الثقافة والإعلام السعودي¡ رئيس مجلس الإدارة¡ الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة¡ عرض تقرير عن سير العمل في الجهاز للسنة المالية 2012م¡ والذي يبين ما تم بشأن أنشطة وبرامج الجهاز المعتمدة في اجتماع مجلس الإدارة السابق.
وكذا عرض المحضرين الخاصين باجتماعي لجنتي البرامج والمالية¡ واللذين عقدا في فبراير الماضي لمناقشة برامج وميزانية السنة المالية 2013م المقترحة¡ والتوصيات المرفوعة لمجلس الإدارة.
واستعرض الاجتماع خطة أنشطة وبرامج الجهاز المقبلة وفق ما أقرته لجنتا البرامج والمالية والتي تشمل إقامة دورتين تدريبيتين في “إنتاج الأفلام الوثائقية التلفزيونية¡ و”صناعة التقارير الإذاعية”¡ وذلك في إطار سعي الجهاز للمساهمة في تنمية مهارات العاملين بالهيئات الأعضاء¡ لمواكبة آخر المستجدات في مختلف مجالات العمل الإذاعي والتلفزيوني.
كما تشمل تنظيم ندوة وورشة عمل خلال العام الجاري¡ تناقش الأولى “الإعلان التجاري¡ الآثار الاجتماعية والاقتصادية والتربوية”¡ وتدور الأخرى حول “تسويق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في الهيئات الخليجية الرسمية”¡ ويتم تنفيذهما بمشاركة أكاديميين وإعلاميين من الخليج والوطن العربي¡ إضافة إلى إصدار دراستين جديدتين ضمن سلسلة “بحوث ودراسات إذاعية وتلفزيونية” التي يصدرها الجهاز¡ تعالج الدراسة الأولى “بيئة العمل الإدارية في التلفزيون وأثرها على أداء العاملين”¡ وتدور الدراسة الثانية حول “الانعكاسات الإيجابية والسلبية لوسائل الإعلام على المجتمع الخليجي”.
كما أقر الاجتماع مقترح الجهاز بشأن تنظيم مهرجان للطفل الخليجي¡ والذي تم عرضه أيضا◌ٍ على لجنة البرامج¡ وأوصت اللجنة بالموافقة على قيام الجهاز بتنظيم هذا المهرجان¡ نظرا◌ٍ لأهمية تحسين ما يقدم للطفل من برامج وأعمال إذاعية وتلفزيونية¡ مقترحة تسميته “مهرجان برامج الأطفال”.

قد يعجبك ايضا