بدء المراجعة الذاتية لضمان الجودة بكليات طب جامعة صنعاء

الثورة/حسن شرف الدين –
وقعت جامعة صنعاء أمس اتفاقية تعاون وتنسيق مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالتعليم العالي تنص على بدء عملية المراجعة الداخلية الذاتية لكليات الفئة الأولى الطب والعلوم الصحية والصيدلة والأسنان كمرحلة اولى في مطلع مايو المقبل.
وقسمت الاتفاقية التي وقعها الدكتور عبد اللطيف حيدر رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة والدكتور عبدالحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء المرحلة الاولى الى ثلاث فئات الاولى كليات الطب والعلوم الصحية والصيدلة والاسنان والثانية كليات الهندسة والعلوم التطبيقية والثالثة كليات العلوم الإنسانية والاجتماعية.
واكد رئيس جامعة صنعاء أهمية الاتفاقية التي قال أنها ستعزز الشراكة مع مؤسسات التعليم العالي وفي طليعتها جامعة صنعاء وتعمل على نشر ثقافة الجودة وتحقيقها داخل الجامعة وصولا إلى تحسين نوعية المخرجات وضمان جودتها.. لافتا الى ان الجامعة جاهزة لتنفيذ المرحلة الاولى من تطبيق معايير ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي التي يتبناها مجلس الاعتماد الاكاديمي وتقييم الاداء والاستفادة منها بشكل أمثل.
من جانبه اشار رئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي إلى ضرورة تنفيذ معايير الفئة الأولى بنجاح ووفقا لمعايير المستوى الاول من مستويات ضمان الجودة الأربعة.
وقال إن هذه المرحلة مهمة لأنها تحدد جوانب القوة في اداء تلك الكليات وجوانب الضعف كي نستطيع مساعدة الجامعات على وضع خطط للتغلب على نقاط الضعف تلك.
منوها إلى أن المجلس يحرص على الاستفادة من نتائج المراجعة الداخلية لأهميتها عند التفاوض مع وزارات التعليم العالي والمالية والخدمة المدنية والتخطيط والتعاون الدولي للبحث عن مصادر تمويل في حال تبين وجود فجوات حقيقية في الكليات تعود أسبابها إلى عوامل خارج نطاق الجامعات.

قد يعجبك ايضا