رفع 37 ألف طن من المخلفات خلال شهر رمضان بأمانة العاصمة

رفع مشروع النظافة بأمانة العاصمة صنعاء منذ بداية شهر رمضان حوالي 37 ألف طن من مخلفات المنازل والشوارع والأسواق من جميع مديريات الأمانة العشر إلى مقلب الأزرقين.
وقال وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع البلديات والبيئة محمد النمري لـ /سبأ/ أن جهود رفع المخلفات تضاعفت بوتيرة عالية خلال شهر رمضان المبارك حيث تم وضع كافة إمكانيات ومعدات مشروع النظافة والأشغال العامة لإظهار العاصمة صنعاء في عيد الفطر بالمظهر المشرف لكل اليمنيين.
ولفت إلى أن رفع المخلفات تزامن مع حملة توعوية استمرت خمسة أيام هدفت إلى تعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية النظافة والاستعداد لحملة النظافة الشاملة ليلة العيد .
وأشاد بجهود عمال النظافة والإدارات المختصة في القيام بأعمالهم في كافة الأوقات وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن وحصاره الجائر وشحة الإمكانات وقلة الموارد المالية لصندوق النظافة وهو ما يعد تحديا كبيرا لقطاع النظافة والبيئة .
مثمناً جهود قيادات أمانة العاصمة من خلال الإشراف المباشر والنزول الميداني والمتابعة المستمرة لحل كل الإشكاليات والصعوبات التي تعترض أداء وجهود أعمال النظافة .
ودعا النمري كافة المواطنين إلى وضع المخلفات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق والاحتفاظ بها حتى مرور سيارات النظافة وعدم وضع المخلفات في الجزر الوسطية حفاظاً على المظهر العام ولما تسببه المخلفات من تدمير للتربة.
من جهته توقع المدير التنفيذي لمشروع النظافة في أمانة العاصمة المهندس جمال جحيش في تصريح مماثل لـ ” سبأ ” أن يصل إجمالي ما سيتم رفعه من المخلفات خلال الثلاثة الأيام الأخيرة من شهر رمضان إلى خمسة آلاف .
وأوضح أن جهود رفع المخلفات المتراكمة خلال شهري أبريل ومايو الماضيين خلال حملة النظافة الموسعة تكللت برفع 79 ألفاً و 392 طناً .
ولفت إلى أن أمانة العاصمة سخرت كافة إمكاناتها من حيث المعدات والعمال في الحملة الشاملة التي تنفذها أمانة العاصمة منذ مطلع أبريل الماضي ممثلة بقطاع البلديات ومشروع النظافة والإدارة العامة للتوعية البيئية وتستمر حتى إزالة العشوائيات والمخالفات من الشوارع الرئيسية وتنظيم الأسواق بكل مديريات العاصمة وفق خطة متكاملة بالتنسيق بين كافة المكاتب المعنية وإظهارها بالمظهر اللائق.

قد يعجبك ايضا