عدد من المحافظات تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب

نظم أبناء مديرية صنعاء القديمة بأمانة العاصمة أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي ابن أبي طالب كرم الله وجهه.
وأكد أبناء صنعاء القديمة خلال الأمسية التي نظمت بالتنسيق مع الهيئة الثقافية بالمديرية، أهمية تذكر سيرة الإمام علي رضي الله عنه وما اتصف به من خصال ومناقب.
وأشاروا إلى أهمية التعاون وتلمس هموم المحتاجين خلال شهر رمضان المبارك وتفقد أحوالهم والإكثار من أعمال الخير والبر والإحسان .
كما نظمت قيادة محافظة الحديدة أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه.
وفي الأمسية التي حضرتها قيادة المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والأكاديميون والعلماء والمثقفون، أشار وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية هذه المناسبة في الصمود في مواجهة الباطل .
وألقيت في الأمسية كلمتان من قبل رئيس جامعة الحديدة الدكتور أحمد هادي دغار وعن المنظمين أشارتا إلى ما تميز به الإمام علي رضي الله عنه من مناقب وصفات وما تحلى به من شجاعة في مواجهة الظلم.
تخلل الأمسية قصيدتان عبرتا عن المناسبة نالتا إعجاب الحاضرين.
وعلى نفس الصعيد نظمت قيادة السلطة المحلية والمنظمات المجتمعية بمديريتي خارف وذيبين محافظة عمران أمسية رمضانية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه .
وتحدث عدد من المشاركين في الأمسية عن آثار ومناقب الإمام علي عليه السلام ودوره في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر الدين الإسلامي الحنيف وحمايته من براثن الكفر والنفاق والشرك والضلال الذي كان مخيماً على الأرض.
وأكد المشاركون ضرورة تنظيم الفعاليات التي تسهم في نشر الوعي الثقافي والتنوير الفكري خاصة في أوساط الشباب التي تتحدث عن سيرة ومكانة الإمام علي في الإسلام وأعماله في نشر الإسلام في مختلف بقاع الأرض.

قد يعجبك ايضا