حصاد اليوم الثامن لـ “يورو 2016”

 

الثورة نت/..
أسفرت منافسات اليوم الثامن من نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 في فرنسا، عن تأهل منتخبي إيطاليا وإسبانيا إلى دور الـ 16، وتعادل مثير بين منتخبي كرواتيا والتشيك.

وافتتح المنتخب الإيطالي منافسات اليوم الثامن بفوز مستحق على السويدي بهدف رائع أحرزه اللاعب سيتادين مارتنز ايدر في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة 17 يونيو/حزيران، على الملعب البلدي بمدينة تولوز.

وعزز منتخب إيطاليا تصدره لقائمة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بتحقيقه انتصاره الثاني على التوالي، بعد الأول على نظيره البلجيكي (2-0) في اللقاء الذي جمعهما يوم الاثنين 13 يونيو/حزيران الجاري، وضمن بالتالي تأهله إلى دور الـ 16 الكبار لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

بينما شهدت المباراة الثانية، التي جرت على ملعب “جيوفروى جيشار” في مدينة سانت إتيان، تعادلا مثيرا بين منتخبي كرواتيا والتشيك.

وتقدمت كرواتيا بهدفين أحرزهما كل من ايفان بيريسيتش، وايفان راكيتش في الدقيقتين (37 و59) على التوالي. لكن المهاجم التشيكي ميلان شكودا قلص الفارق لبلاده في الدقيقة 76، ومن ثم اقتنص زميله المهاجم البديل توماش نيتسيد هدف التعادل من ضربة جزاء في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

واختتمت مباريات هذا اليوم بفوز عريض لمنتخب إسبانيا، المتوج لقب البطولة في النسختين الماضيتين، على نظيره التركي بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على أرض ملعب “اليانز ريفيير” في مدينة نيس.

المصدر: RT

قد يعجبك ايضا