تسابيح

استفتح ربُنا سبحانه وتعالى سبع سور من كتابه الكريم بالتسبيح , وكم من آيات التسبيح أنزلها في كتابه لنكون من المسبحين بحمده.
فقال تعالى( تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن إن من شيء إلا يُسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم إنه كان حليما غفوراً ) الإسراء آية44 .
وقال تعالى ( وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل غروبها ومن آناء الليل فسبح وأطراف النهار لعلك ترضى) طه آية 130 .
وقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ) .
وقال عليه آله الصلاة والسلام ( أحبٌ الكلام إلى الله تعالى أربع : سبحان الله , والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر , لا يضرك بأيهن بدأت ).
وقال أيضا صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله ( من سبح الله في دُبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين وحمد الله ثلاثا وثلاثين وكبر الله ثلاثا وثلاثين فتلك تسع وتسعون وقال تمام المائة لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير غُفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر) .
وقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( لأن أقول : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر , أحبُ اليَ مما تطلع عليه الشمس ).
وقال عليه وآله الصلاة والسلام ( التسبيح نصف الميزان , والحمد لله تملؤه , ولا إله إلا الله ليس لها دون الله حجاب حتى تخلص إليه ).
وقال النبي صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله ( ألا أعلمكم ما علًم نوحُ ابنه .. آمركم بسبحان الله وبحمده فإنها صلاة الخلق وتسبيح الخلق وبها يُرزق الخلق ). اللهم اجعلنا من الحامدين الشاكرين الذاكرين المسبحين المستغفرين بالأسحار يا رب العالمين .

قد يعجبك ايضا