مجلس الأمن يمدد ولاية البعثة الأممية في ليبيا ستة أشهر

طرابلس / وكالات
مدد مجلس الامن الدولي ولاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ستة أشهر إضافية تنتهي في منتصف ديسمبر المقبل، على أن تتركز مهمتها على تقديم الدعم في تنفيذ اتفاق السلام ومساندة حكومة الوفاق الوطني في ترتيباتها الأمنية.
وقال مجلس الأمن في قرار تبناه في جلسة عقدت أمس الأول انه قرر “ان يمدد حتى 15 ديسمبر 2016م ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تحت قيادة الممثل الخاص للامين العام” الدبلوماسي الالماني مارتن كوبلر.
ونص القرار الذي تلقت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه على ان عمل البعثة يتركز على “تقدم الدعم في تنفيذ الاتفاق السياسي” الذي وقته اطراف ليبية في ديسمبر 2015م، و”دعم حكومة الوفاق الوطني في ترتيباتها الامنية” في طرابلس.
وتولى كوبلر منصبه في نوفمبر 2015م خلفا للاسباني برناردينو ليون الذي عمل منذ تسلم مهامه في اغسطس 2014م على اعادة توحيد السلطة السياسية في ليبيا التي انقسمت بين طرفين في إطار صراع مسلح على الحكم.
وتسعى بعثة الأمم المتحدة إلى مساندة حكومة الوفاق الوطني في ترسيخ سلطتها السياسية في البلاد منذ وصولها الى طرابلس في نهاية مارس، والى تقديم الدعم الأمني لها عبر التواصل مع الجماعات المسلحة.

قد يعجبك ايضا