وجهة نظر.. رمضان كريم

عبدالسلام فارع
أمس هو أول أيام الشهر الكريم شهر التوبة والغفران نسأل من المولى جل وعلا أن يعيننا على صيامه وقيامه وأن يعيده علينا بأمن وأمان وحب ووئام إنه على كل شيء قدير .. يقول الحق تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ.
وقد جرت العادة خلال الأشهر الكريمة المنصرمة أن تشهد ملاعبنا المستطيلة الكثير من الحراك الرياضي عبر جملة من الفعاليات والدوريات الرمضانية المتميزة وفي مقدمة تلك الفعاليات البطولة الرمضانية لكرة القدم التي تنظمها جامعة تعز والمتزامنة مع فعاليات رياضة أخرى إضافة إلى فعاليات ثقافية ودينية أهمها مسابقة القرآن الكريم والأذان والإنشاد وبسبب الظروف الراهنة التي تعيشها تعز الجريحة فإن تلك الفعاليات توقفت منذ العام الماضي وحلت محلها رياضة القنص والدمار.
ولعل محافظتي عدن والحديدة وفي ظل الظروف الأمنية التي تعيشانها المحفظتان قد تكون سبباً في عدم إقامة البطولات الرمضانية وأهمها بطولة المريسي .. وتبقى أمانة العاصمة هي الوحيدة التي تمثل متنفسا لكل رياضيي المحافظات بما فيها رياضيي محافظات تعز – صعدة – عمران ومعظمهم شاركوا في بطولات سابقة شهدها ملعب الظرافي وآخرها بطولة العماد التي تعكر نجاحها بعد تحديد الموعد الخاص بلقائها النهائي على كأس البطولة.
وفي اعتقادي بأن ملاعب صنعاء ستشهد حراكاً متميزاً بوجود كوكبة جديدة ستضيف لبطولاتها زخماً جديداً أو في مقدمتهم نجوم المحافظات المذكورة ممن أجبرهم النزوح على الاستقرار فيها ومزاولة عشقهم الجميل للساحرة المستديرة.
* وفي هذا السياق دعوني أجزم سلفاً بأن نجوم محافظات تعز – صعدة – عمران سوف يكون لهم شأن كبير في إكساب بطولات أمانة العاصمة رونقا جميلا.
* وعلى ذكر نجوم الحالمة تعز كان قد حدثني نجم النادي الأهلي بتعز وحارسه الأسبق محمد نجاد بأن نجم أهلي صنعاء والمنتخبات الوطنية الهداف عصام دريبان كانت له بصمات رائعة في تذليل كل المعوقات التي اعترضت نجوم تعز في وزارة الشباب فله منا جميعا كل الحب والتقدير .
* وغير بعيد عن نجوم تعز أستطيع القول بأن كلاً من محمد الشمسي – حسين غازي علي ناصر الآنسي سيخطفون الأضواء في البطولات الرمضانية القادمة .
* في تقسيمة خاصة بالجانبين الفني والمهاري لنجوم تعز عصر أمس الأول.
شدني ذلك الأداء الراقي لنجم الطليعة الواعد عبدالرحمن المشولي والذي سبق لي أن بشرت ببزوغ نجمه عبر صحيفة الجمهورية .
* أما نجل المدافع الصحاوي الأسبق أحمد طارق عبده فارع فقد أذهلني باختراقاته وباستلامه وتسليمه للكرات بطريقة ذكية, أما والده طارق فقد وصف نجم الفريق الواعد طه حسين بن حسين بأنه امتداد للنجم الأسطوري ونجم المنتخبات الوطنية الراحل جواد محسن وطه بن حسين هو تلميذ للرائع جداً المدرب الوطني أحمد السفري ورفيق دربه محمد بن عقلان وكلاهما ينتمي للقلعة الحمراء أهلي تعز.
صومكم مقبول وذنبكم مغفور إن شاء الله .

قد يعجبك ايضا