الشامي: القوات المسلحة بعد العدوان اعادت بناء قدراتها واستعادة جاهزيتها العسكرية

الثورة نت/
اختتمت اليوم بصنعاء الدورة التنشيطية المشتركة لأركان استخبارات وتوجيه القوات الجوية والدفاع الجوي التي نظمتها دائرتا الاستخبارات العسكرية العامة والتوجيه المعنوي خلال الفترة من ٢٨/مايو حتى الـ ٤من يونيو الجاري.
وفي الحفل الذي حضره أركان حرب القوات الجوية والدفاع الجوي القائم بأعمال قائد القوات الجوية العميد الركن طيار ابراهيم الشامي وقائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد يحيى الحاوري، ألقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن / زكريا يحيى الشامي كلمة هنأ في مستهلها منتسبي القوات المسلحة والأمن بحلول شهر رمضان المبارك .

وأكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة أن القوات المسلحة بعد العدوان الغاشم استطاعت أن تعيد بناء قدراتها واستعادة جهوزيتها العسكرية القتالية المحترفة إلى مستويات عالية مكنتها من الصمود الاسطوري والإدارة الفاعلة لمختلف المواجهات والمعارك البطولية في جبهات القتال الداخلية وعلى الحدود مع العدو السعودي.

وأشاد اللواء الشامي بتماسك وتلاحم القوات الجوية والدفاع الجوي التي استهدفتها قوات العدوان منذ الساعات الاولى.. وقال :”العدوان استهدف هذه القوة النوعية لإدراكه بأن القوات الجوية هي اليد الطولى للمؤسسة الدفاعية الوطنية، مدركة الصلابة وروح البطولة والفداء التي يتمتع بها منتسبو هذه القوة النموذجية غير مستوعبة الاصرار والعزيمة العالية لدى منتسبو القوات الجوية والدفاع الجوي الذين استطاعوا أن يحافظوا على قدرة الرجال والكوادر المتخصص والنوعية”.
وأشار إلى أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ستولي القوات الجوية والدفاع الجوي كل الاهتمام باعتبارها قوة نوعية يرتكز عليها حماية السيادة الوطنية ومتطلبات الكفاءة الدفاعية للرد على العدوان.. موضحاً أنه سيتم العمل بجدية عالية لإعادتها إلى ما كانت عليه في السابق وأفضل استيعاباً للخبرات القتالية وما فرضته مرحلة العدوان الغاشم الذي سعى إلى تدمير البنى الاساسية في اليمن.

وأكد نائب رئيس هيئة الأركان العامة أن استمرار تخرج الدورات التأهيلية التنشيطية لضباط القوات المسلحة والأمن المتزامنة مع تخرج كوكبة كبيرة من ضباط الكلية الحربية في الحفل العسكري المهيب التي شهدته ساحة الكلية مؤخراً له رسالة قوية المعاني واضحة الدلالات للمراهنين والأعداء الذين وقعوا في حبائل ظنونهم أن اليمن سهلة المنال وأن جيشها البطل قد تعرض للإنهيار من جراء ضرباتهم العدوانية الغادرة .
وأضاف :” أن هذا الجيش بمقاتليه البواسل وقياداته الميدانية الشجاعة قد لقنوهم دروساً بليغة في التضحية والفداء والبطولات والصمود الاسطوري الذي انكسر امام صلابته اعتى تحالف عدواني همجي عرفه التاريخ.. قائلاً لقد عجز امام صمود وبطولات وحداتنا العسكرية والأمنية ذلك الدعم اللوجستي والمعلوماتي والاستخباراتي للرأسمالية المتوحشة المتمثلة في الولايات المتحدة الامريكية واحتشاد وحدات قتالية من ١٣ دولة إلى جانب مرتزقة البلاك ووتر والداين جروب والجان جويد.. مؤكداً في ختام كلمته أن العدوان بكافة مرتزقته وجحافلة ذاقت مرارة الهزائم المتلاحقة على أيدي أبطال قواتنا المسلحة والأمن واللجان الشعبية الذين أكدوا بهذه البطولات أن اليمن لن تخضع للوصاية بعد اليوم ولن تكون حديقة خلفية للعدوان .
من جانبه أشار مشرف الدورة العقيد الركن محمد اسحم إلى الاهمية التي مثلتها الدورة التنشيطية الثانية في الارتقاء بقدرات ومهارات الضباط الدارسين وتوسيع مجالات المعرفة العلمية العسكرية التخصصية في المجال المعنوي والأمني.
فيما عبرت كلمة الدارسين عن الشكر والتقدير لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة الاركان العامة لرعاية هذه الدورة وكذا المحاضرين العسكريين الذين بذلوا جهوداً متميزة في القاء المحاضرات النوعية خلال فترة انعقاد الدورة.
تخلل الحفل قصيدة شعرية عبرت عن الانتصارات التي حققها منتسبوا المؤسسة العسكرية والأمنية في مختلف جبهات القتال.

وفي نهاية الحفل قام نائب رئيس هيئة الأركان ورئيس أركان الجوية بتوزيع الشهادات التقديرية على الدارسين.

حضر الحفل قائد الشرطة الجوية العميد الركن طيار/ عبدالملك الدرة ونائب مدير دائرة التوجية المعنوي العميد الركن/ علي غالب الحرازي ونائبا مدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد عامر المراني والعميد الركن/ مهيوب المصري .

سبأ

قد يعجبك ايضا