اختيار 33 لاعباً للمعسكر الداخلي:

4 يــونــيــو بـــدء الــتـجـــمـع الـثـانــــي لمــنـتـخــــب الـشـبـــاب

الثورة/ خالد النواري

أقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لشباب كرة القدم بدء التجمع الثاني للمنتخب يوم السبت الموافق 4 يونيو المقبل بمشاركة 33 لاعباً سيتم استدعائهم للمعسكر الداخلي الذي سيقام بالعاصمة صنعاء.
وأوضح المدرب الوطني محمد صالح النفيعي مدرب منتخب الشباب أنه تم اختيار 33 لاعباً على ضوء نتائج النزول الميداني وعملية التقييم للتجمع الأول الذي أقيم خلال الفترة الماضية بصنعاء بمشاركة نحو 90 لاعباً من مختلف محافظات الجمهورية.
مؤكداً في حديث خاص لـ (الثورة) أن التجمع الأول خرج بنتائج جيدة حيث أفرز مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يشكلون إضافة جيدة ونواة للمنتخب الوطني للشباب خلال مشاركته المقبلة في النهائيات الآسيوية للشباب تحت 19 عاما التي ستقام في البحرين خلال أكتوبر المقبل ضمن المجموعة الثالثة بجانب منتخبات اليابان وإيران وقطر.
مبيناً أن أبرز الصعوبات الحالية تتمثل في استخراج وثائق اللاعبين من بطائق وجوازات باعتبار أن أغلب اللاعبين الذين تم اختيارهم جدد ويتطلب حصولهم على الوثائق الرسمية من أجل تسجيلهم رسمياً لدى الاتحاد الآسيوي في الفترة المحددة وبواقع 50 لاعباً يسمح لهم المشاركة في النهائيات بحسب الأنظمة واللوائح المتبعة لدى الاتحاد القاري.
وكشف النفيعي أن القائمة الأولية التي ستخوض المعسكر الداخلي بصنعاء تضم 33 لاعباً تضم 50% من اللاعبين الذين خاضوا غمار التصفيات الآسيوية التي أقيمت في مدينة الدمام السعودية .. وأن القائمة قابلة للإضافة والاستبعاد بحسب احتياج المنتخب وظروف مرحلة الإعداد.
وجدد مدرب منتخب الشباب التأكيد على حاجة المنتخب لخوض المباريات الودية الدولية مع منتخبات كونها ستكون المعيار الحقيقي لإعداد المنتخب والوقوف أمام جاهزية اللاعبين خاصة وأن اللاعب اليمني بحاجة للاحتكاك وصقل مهاراته وقدراته لاسيما وأن هناك مجموعة من اللاعبين الذين لم يسبق لهم اللعب مع منتخبات وطنية أو المشاركة في منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وهو ما يتطلب تعويض ذلك بخوض المباريات التجريبية والتي قد تسعف المنتخب للوصول إلى نصف إعداد المنتخبات التي سيواجهها في النهائيات والتي بدأت الإعداد منذ وقت مبكر ومنها من دشن تحضيراته في شهر ديسمبر الماضي والبعض الآخر خلال يناير كما هو الحال بالنسبة للمنتخب القطري الذي خاض معسكرات خارجية في كرواتيا وتركيا وحالياً في فرنسا.
مبدياً تفاؤله بأن تكلل الجهود التي يبذلها إتحاد كرة القدم بالنجاح في توفير معسكر خارجي خلال الفترة المقبلة لا سيما في ظل تفاعل واهتمام وزارة الشباب والرياضة وحرصها على إنجاح مشاركة المنتخب وتوفير مقومات النجاح.

قد يعجبك ايضا