وفاة رئيسة نقابة الصحفيين التونسيين السابقة نجيبة الحمروني

الثورة نت/
أعلن في تونس اليوم الاثنين عن وفاة الصحفية التونسية – رئيسة نقابة الصحفيين التونسيين السابقة نجيبة الحمروني بعد صراع طويل مع المرض استمر نحو اربع سنوات.

ونعت نقابة الصحفيين التونسيين في بيان لها فقيدة تونس والتي توفيت مساء امس بعد حياة حافلة بالنضال دفاعاً عن حرية الصحافة وشرف النقابة وببسالة وشجاعة نادرين .

واكد البيان ان الأسرة الإعلامية التونسية فقدت صحفية فذة تحملت من أجل مبادئها الطرد والمضايقات والملاحقات الأمنية، مدافعة بلا هوادة خاصة عن قضايا المرأة في إيمان راسخ بألا عدالة في مجتمع لا تتحقق فيه حرية المرأة.

واشارت النقابة الى الدور البارز الذي لعبته الحمروني خلال فترة تحملها مسئولية رئاسة نقابة الصحفيين من 2011م إلى 2014م سواء في مسار إصلاح الإعلام أو في قيادة النقابة في فترة انتقالية حساسة خاض خلالها الصحفيون إضرابين عامين غير مسبوقين وطنياً وعربياً من أجل صحافة حرة منحازة إلى قضايا الشعب.

واكدت النقابة في بيانها ان فقيدة تونس بصمة واضحة في مسيرتها الحافلة بالنضال لا يمكن لأحد نكرانها منذ بداياتها في الميدان حين كانت عضواً بالمكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين التونسيين.

كما نعى الاتحاد الدولي للصحفيين الصحفية التونسية نجيبة الحمروني .. واصفاً الصحفية الفقيدة بـ “الموهوبة والناشطة والجريئة والرائدة في الدفاع عن حرية الصحافة وعن كرامة الصحفيين في تونس” بما جعلها تحظى بالاحترام والمودة العميقة من قبل الصحفيين والنقابيين في تونس وخارجها.

وثمن الاتحاد الدولي شجاعة الحمروني النادرة في مواجهة الدكتاتورية ونضالها من أجل الصحافة والديمقراطية والعدالة والحرية.

سبأ

قد يعجبك ايضا