أبو شوارب: اليمن يخوض معركة شاملة تستدعي من الجميع القيام بدورهم الوطني والديني والاخلاقي

عمران/ سبأ
أكد اللقاء التشاوري الأول لقبيلة حاشد لمواجهة الغزو الأمريكي، على أهمية التلاحم والتماسك والعمل مع كافة القبائل اليمنية لمواجهة العدوان السعودي والغزو الأمريكي بكل ما يتطلبه الواجب في الدفاع عن الوطن.
وشدد اللقاء القبلي الموسع الذي عقد أمس بمحافظة عمران وضم الشخصيات القبلية والاجتماعية والأكاديمية والسياسية والشبابية واعيان ومشائخ قبيلة حاشد، على أن كرامة اليمنيين ووحدتهم وسيادتهم وامنهم والإخاء أسس جامعة يتعايش تحت مظلتها لكافة أبناء الشعب اليمني بمختلف انتمائهم الحزبية والمذهبية والمناطقية والقبلية.
ودعا اللقاء التشاوري الأول أبناء قبيلة حاشد إلى المشاركة الفاعلة في دعم الجيش واللجان الشعبية وإعلان الجهوزية الكاملة لمواجهة العدوان والغزو الأمريكي.
وأوصى اللقاء بتشكيل لجنة اتصال للتواصل مع كافة القوى الاجتماعية والسياسية والشبابية والشعبية والرسمية للعمل على رفع مستوى الجاهزية في مواجهة العدوان والغزاة الأمريكان من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال والقوافل.
وأقر المشاركون في اللقاء تكليف لجنة الاتصال بالإعداد والتجهيز للقاء التشاوري الثاني خلال مدة لا تتجاوز عشرة أيام.

وفي اللقاء القبلي الموسع الذي كرس للوقوف على آخر المستجدات والتطورات وفي مقدمة ذلك الغزو الأمريكي في عدد من محافظات اليمن واستمرار العدوان السعودي الظالم.. أكد عضو اللجنة الثورية العليا صادق أبو شوارب أن اليمن يخوض معركة شاملة ليس الجانب العسكري إلا جزءاً من هذه المعركة التي شملت الجوانب الاقتصادية والإعلامية والسياسية والدبلوماسية وغيرها .
وقال: إن العامل الاجتماعي معركة استخدمته قوى الغزو والعدوان مؤخرا لتمزيق النسيج الاجتماعي لليمن وما حصل من تهجير ممنهج لأبناء المحافظات الشمالية يأتي في سياق تركيع الشعب اليمني لإرادة الغزاة وهذا ما لم يحدث ولن يحدث”.
وأكد أبو شوارب أن المرحلة التي يمر بها الوطن تستدعي من الجميع الارتقاء إلى مستوى المرحلة والقيام بدورهم الوطني والديني والأخلاقي.
وقال: إن العدوان اليوم لا يستهدف انصار الله وإنما يستهدف الوطن والشعب اليمني عامة، وانصار الله والمؤتمر هم جزء من المجتمع وهم في مقدمة معركة التحرير والاستقلال والحرية والكرامة”.
فيما أشاد أمين عام حزب الحرية التنموي عمار نائف مرشد بدور القبائل اليمنية في التصدي لقوى الغزو والعدوان .
وقال: إن الوطن اغلى من كل شيء ومحافظة عمران تؤكد موقفها الوطني الثابت ضد قوى الغزو والعدوان رغم حجم الإغراءات التي يستخدمها العدو لاستدراج بعض أبناء القبائل اليمنية إلى صف العمالة والارتزاق”.
من جانبه اكد الشيخ درهم داحش على ضرورة توحيد الصفوف أفراد ومشائخ وسلطة محلية وعقال وكل فئات المجتمع واستشعار الأخطار والمؤامرات التي تحاك ضد الوطن والاضطلاع بالمسؤولية الوطنية والدينية والأخلاقية إزاء ذلك.
وقال: نعاهد الله ونتعاهد مع كل المكونات بغض النظر عن توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية أن يكون هدفنا واحداً هو حماية الوطن والدفاع عنه وعن الحرية والكرامة والشرف”.
وفي اللقاء أكد رئيس رابطة أبناء السودان الشيخ الطيب البشير على أهمية هذه اللقاءات لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية .. وقال ” أنا اعتبر نفسي جزءاً من اليمن وجزءاً من عمران”.
وأضاف: منذ زمان طويل والجميع يحلم أن يحصل تحول تاريخي للامة العربية والإسلامية وهذا التحول بدأ من اليمن”.
وأشار إلى أن عمران لها دور مهم في مختلف الأحداث التي مر بها اليمن وتتميز بتفاعلها وتماسكها.. وقال: القبيلة اليوم في عمران تفكر بوطن ويعول على دور هذه المحافظة”.
وكان معمر الكريمي قد رحب في بداية اللقاء بالحاضرين.. منوها بالمواقف الوطنية المشرفة لأبناء اليمن وصمودهم في الدفاع عن اليمن أرضا وإنسانا.
كما ألقيت في اللقاء كلمات من قبل فارس حرمل ودرهم ردمان وعادل القديمي، أكدوا فيها استعداد أبناء محافظة عمران مع سائر القبائل اليمنية الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته ومواجهة الغزاة والمعتدين.

قد يعجبك ايضا