مواد غذائية وعلاجية للمتضررين من سيول الامطار ونزيلات الاصلاحيات بالحديدة

الثورة / يحيى كرد

دشن امس امين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة علي بن علي القوزي ومعه وكيلا المحافظة محمد قحيم وعلي قشر توزيع ألف و500 سلة غذائية وكمية من الادوية على المتضررين جراء سيول الامطار بمديرية اللحية والزهرة التي تنفذها مؤسسة السجين الوطنية وبالتنسيق والتعاون مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وبالشراكة مع جمعية الحديدة التنموية ومؤسسة البحر الاحمر للتنمية وبتمويل من الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية التابعة للحاج للحباري.
وخلال حفل التدشين أشاد الأمين العام القوزي بجهود مؤسسة سجين الوطنية والجمعيات الشريكة معها وبالحاج الحباري وأولاده الذين نفذوا ومولوا هذه الكمية من المواد الغذائية والعلاجات واوصلوها الى هذه المديريات وباشروا عملية توزيعها على مستحقيها من المتضررين جراء سيول الامطار. داعيا كافة منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الى الإسراع بالمبادرة الإنسانية في تقديم العون والمساعدة الغذائية والايوائية والعلاجية للمتضررين جراء سيول الامطار كونهم من المنكوبين والفقراء.
من جانبه أشار منصور الصرحة مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة سجين الوطنية إلى أن توزيع هذه الكمية من المواد الغذائية يأتي ضمن برامج المؤسسة الخيرية والاجتماعية المتمثلة في مساعدة السجناء والمتضررين جراء السيول والنازحين نتيجة الحرب والبالغة ألفاً و500 سلة غذائية تتكون من دقيق وسكر وأرز وزيت وكمية من العلاجات. مشيرا الى أن كمية العلاجات سيتم توزيعها على الوحدات الصحية بالمديريات التي تضم المتضررين والتي سيتم صرفها مجانا على المتضررين بموجب وصفات طبية من هذه الوحدات.
من جانبه أكد نائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين حميد الجماعي أن تدشين توزيع المواد الغذائية التي تنفذها مؤسسة سجين الوطنية يأتي ضمن جهود وسعي الوحدة المتواصلة لدى الجمعيات والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية لتقديم الدعم والعون للمتضررين جراء السيول والنازحين نتيجة الحرب العدوانية على بلادنا بهدف التخفيف من معاناتهم وخاصة بعد أن فقدوا كل ممتلكاتهم نتيجة السيول. مشيرا الى أن الوحدة التنفيذية قد نفذت بالتعاون ودعم قيادة المحافظة وعدد من المنظمات العديد من حملات الاغاثية للتضررين جراء السيول بمديرية اللحية والزهرة.
الى ذلك دشنت أمس مؤسسة السجين الوطنية بإصلاحية النساء بالسجن المركزي بالحديدة مشروع توفير احتياجات السجينات واطفالهن من مواد غذائية ونظافة شخصية وملابس صيفية بتمويل من الشركة اليمنية للصناعات الغذائية التابعة للحباري.
وفي حفل التدشين الذي حضره رئيس اللجنة الفرعية لرعاية السجناء ومساعدة المعسرين القاضي علي سعيد الصامت ورئيس نيابة الاستئناف بمحافظة الحديدة القاضي هادي عيضة ومدير عام مصلحة السجون بالمحافظة العقيد  عبدالخالق سقاف، أكد  مدير ادارة المشاريع بالمؤسسة منصور الصرحة أن عدد المستفيدين من المشروع 151 نزيلة منهن 111نزيلة اجنبية و10 اطفال .مشيرا الى أن هذه المشاريع تأتي ضمن برامج المؤسسة لرعاية السجناء وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لهم .مؤكدا على أن المؤسسة قامت بدفع الحقوق الخاصة عن عدد من السجناء المعسرين التي تجاوزت 700 الف ريال  وسيتم الإفراج عنهم قريبا . لافتاً الى ان هذا الدعم للسجينات واطفالهن سيتواصل كل شهرين.

قد يعجبك ايضا