اللقاء المشترك يؤكد ضرورة الالتزام بالشراكة الوطنية وانتهاج الحوار لحل مشاكل اليمن

الثورة نت /
أكد اللقاء المشترك أن المسئولية مشتركة لإعادة رونق الوحدة اليمنية بما يجعلها مصدر قوة وعزة ورخاء لكل مواطن يمني وعامل من عوامل الاستقرار في المنطقة والعالم .

ودعا اللقاء المشترك في بيان صادر عنه إلى الاستفادة من الأخطاء السابقة لبناء الدولة المدنية العادلة دولة العدل والقانون والمساواة في الفرص والحقوق والواجبات التي يحلم بها كل يمني.

وأشار البيان إلى أن الأخطاء التي ارتكبت في حق الوحدة والتغيرات في الظروف الإقليمية انعكس سلباً على استقرار دولة الوحدة إضافة إلى عدم توفر المؤسسات المناسبة التي تديرها من بدايتها وفق أسس سياسية واجتماعية صحيحة .

وأوضح البيان خطورة الأوضاع في جنوب الوطن الذي يتعرض للغزو والاحتلال ولحملة ممنهجة تبث مشاعر الفرقة والكراهية وتعمق الفرز المناطقي بين أبناء المجتمع اليمني .

وحث البيان كل الغيورين من أبناء الوطن على مواجهة الاحتلال بكل الوسائل وتغليب المصلحة الوطنية العليا ونبذ الفرقة وعدم الانجرار لمخططات أعداء اليمن الرامية إلى تمزيقه وتفتيته .

وأكد البيان أن حل موضوع الجنوب ينبغي أن يكون جزءا من الحل السياسي الذي ستفضي إليه الحوارات والمفاوضات السياسية ، كما أكد ضرورة الالتزام بالشراكة الوطنية وانتهاج الحوار لحل مشاكل اليمن والتوجه نحو السلام العادل .

وجدد اللقاء المشترك في بيانه الدعوة لفتح مراجعات واسعة لكل القوى الوطنية الحريصة على اليمن لتجنيبه ويلات الحرب والصراع والمؤامرات التي تحاك ضده والمضي في بناء الدولة اليمنية المنشودة موحدة آمنة مستقرة .

سبأ

قد يعجبك ايضا