علماء وخطباء ومرشدو رداع يدينون استمرار العدوان

حملات ميدانية لضبط المتلاعبين بالأسعار بالبيضاء
البيضاء / محمد المشخر
ناقش لقاء تشاوري لخطباء ومرشدي مديريات رداع محافظة البيضاء برئاسة المحافظ علي محمد المنصوري أمس م دور رسالة المساجد في تعزيز وحدة الصف في مواجهة العدوان الغاشم وتنوير المجتمع بالمرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن.
وخلال للقاء أشاد المحافظ المنصوري بالدور الذي يضطلع به الدعاة والمرشدون في توعية الناس وتنويرهم بما يحاك ضد الوطن من مخططات من قبل الأعداء وتغذية الصراعات ونشر الفوضى، مستعرضاً مكانة اليمن واليمنيين في الإسلام ودورهم في نصرة الإسلام ونشره في أصقاع المعمورة .
ودعا محافظ البيضاء كافة أبناء محافظة البيضاء إلى نبذ الخلافات وتوحيد الصفوف والوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية ورفدهم بالعتاد والمال والرجال لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي .
من جانبه أوضح مدير مكتب الأوقاف والإرشاد برداع عبدالواسع احمد البابلي أن المكتب يسعى من خلال برامجه للفترة القادمة لتفعيل الدور التوعوي والإرشادي من خلال رسالة المساجد التي لها دورا ايجابي في توعية المجتمعات المحلية بمخاطر العدوان وآثاره على البلاد.
وأكد البابلي أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين والمثقفين خلال هذه المرحلة في التوعية لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن.
وأكد المشاركون أهمية التوعية الإرشادية بما يحاك ضد الوطن من مؤامرات ومخططات إجرامية لمحاولة تقسيم البلد وغرس العنصرية والطائفية وزعزعة أمنه واستقراره والنيل من كافة المقدرات.
وشدد المشاركون على ضرورة الابتعاد عن الخطاب التحريضي والمناطقي بين أبناء اليمن واجتناب نشر ثقافة الكراهية والعنف وتبني الدعوة إلى نشر ثقافة المحبة والتآخي والتصالح والتسامح بين أبناء المجتمع الواحد .
كما دعا اللقاء علماء الأمة الإسلامية وأصحاب الضمائر الحية وأحرار العالم إلى استنكار الحصار الجائر على الشعب اليمني منذ أكثر من عام وإدانة العدوان الوحشي والظالم على اليمن وكشف المجازر المرتكبة بحق ا?برياء من الأطفال والنساء والرجال.
إلى ذلك أقر مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء  إلزام التجار على مستوى مديريات المحافظة بقطع سجلات تجارية لمن لم يتمكنوا من الحصول عليها،وتجديد من انتهت سجلاتهم بما يكفل تحسين عملية الرقابة على الأسواق وضبط المخالفات التجارية المختلفة .
وأوضح مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة احمد صالح الحازبي ” أن المكتب ممثلاً بإدارة الرقابة والتفتيش التموينية سيواصل تنفيذ حملاته الميدانية على جميع المحال التجارية بعاصمة  المحافظة لتجديد السجلات التجارية لمختلف الفئات التجارية السجلات التجارية التي انتهت صلاحيتها منها قيد وتجديد وكذلك تنفيذ حملات ميدانية مكثفة للرقابة على سير النشاط التجاري وبيع السلع ومدى الالتزام بالأسعار المحددة وعدم الاحتكار للمواد الأساسية في المحافظة وعدد من مراكز المديريات، مشيراً إلى أن الحملة ستسهم في الحد من التلاعب بالأسعار خاصة المواد الأساسية وضبط  المواد الغذائية الفاسدة في مركز المحافظة ومراكز المديريات لضبط ومصادرة المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية المحلية والمستوردة المخالفة للمواصفات وغير الصالحة للاستخدام الآدمي بمديريات المحافظة .
وخلال الحملة أكد مدير الصناعة أهمية استشعار المسؤولية من الجهات المعنية في سبيل تنظيف الأسواق والمحال التجارية من المواد غير الصالحة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين. مبينا أن غياب التنسيق بين الجهات ذات العلاقة يؤثر على اكتمال الدور الرقابي على الأسواق والتجار بشكل عام .
داعياً مسؤولي الصناعة بالمديريات إلى استشعار المسؤولية في المهام المنوطة بهم ، والتكامل بينها والسلطات المحلية في توفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية ومادة الغاز ومنع الاحتكار أو التلاعب بالأسعار بالمحافظة وتنفيذ الحملة واتخاذ الإجراءات الحازمة مع المخالفين ودون هوادة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا