في ختام ملتقاهم السنوي الأول

رواد الأعمال يدعون الممولين لدعمهم بتسهيلات ائتمانية تسرع تنفيذ مشاريعهم

الثورة/أحمد الطيار

دعا المشاركون في ملتقى ومعرض رواد الأعمال اليمنيين الأول الذي اختتم أمس بصنعاء كافة الجهات الحكومية إلى العمل على تمكين رواد الأعمال الشباب من الدخول للسوق المحلية وتسهيل بيئة الأعمال امامهم ومنحهم الفرصة لتعزيز وتطوير أنشطتهم الإنتاجية والخدمية على الدوام.
وناشد رواد الأعمال اليمنيون البنوك ومصادر التمويل المحلية والمنظمات المانحة دعمهم عبر تقديم إئتمانات وتمويلات ميسرة تمكنهم من تنفيذ مشاريعهم بسهولة ويسر لتسهم في توفير فرص عمل جديدة وتزويد السوق بمنتجات وطنية متعددة.
واشاد المشاركون بالتفاعل الإيجابي الذي ابدته الجهات الحكومية والقطاع الخاص خلال النقاشات المفتوحة معهم طيلة ايام المؤتمر الثلاثة ،مؤملين أن تعمل كافة الجهات كلما بوسعها بتمكين رواد الاعمال من الحصول على  المزايا والتسهيلات والحوافز والإعفاءات المكفولة قانونا.
وحثوا على تشكيل لجنة عمل مشتركة من الحكومة والقطاع الخاص ورواد الأعمال لتسهيل بيئة الأعمال وطرح الرؤى لاستقطاب الاستثمارات التي تنمي الأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية في هذا المضمار.
ودعوا إلى عفاء المشاريع الريادية من شرط الشهادة البنكية المفروضة للحصول على السجلات التجارية للشركات بوزارة الصناعة، كما حثوا الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة على تبني مسؤولية احتضان مشاريع رواد الأعمال بالتعاون مع اتحادها العام وتسخير علاقاتهما المتميزة في خدمة رواد الأعمال وتمثيلهم أمام كافة الجهات ذات العلاقة داخليا وخارجيا والعمل على تسويق منتجاتهم داخليا وخارجيا والتنسيق لاستقطاب استثمارات مشتركة مع نظرائهم  في الدول الشقيقة والصديقة
ودعا المشاركون إلى تبني الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة واتحادها العام بالشراكة مع قيادة مصلحة الضرائب مسؤولية دراسة الوضع القانوني المناسب لنمو مشاريع رواد الأعمال وإيجاد آلية ميسرة لمنحهم البطاقة الضريبية.
كما حثوا وزارة الصناعة والتجارة على تبني تأمين مشاريع رواد الأعمال وتسجيلها وحماية حقوقها الفكرية والاسم التجاري ومنحهم براة اختراع الخاصة بمشاريعهم ومنحهم كافة الاعفاءات والتسهيلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة والأصغر.
وحثوا الغرفة التجارية واتحادها العام على تبني احتضان المشاريع الرقمية والتجارة الالكترونية وخلق البيئة المناسبة لنموها بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة على مختلف الاصعدة المحلية والإقليمية والعالمة والاستفادة من انضمام بلادنا لمنظمة التجارة العالمية.
ولفتوا إلى أهمية التفاعل الوطني الجاد والمدروس مع تطورات أنشطة التجارة الالكترونية وذلك من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم بهذا الشأن بين مختلف الجهات والمؤسسات ذات العلاقة وإنشاء إدارة متخصصة بالتنسيق المشترك لإدارة أنشطة التجارة الالكترونية.
وكانت الجلسة الختامية للملتقى ومعرض رواد الأعمال قد استمعت إلى تجارب وقصص النجاح من رواد ورائدات أعمال في مجالات عدة كما قدم معهد ابدل الدولي لريادة الأعمال محاضرة عن الجد والمثابرة في عمل ريادة الأعمال والصبر والشروط الواجب قيام الريادي بها لنجاح عمله.
وفي ختام الملتقى تم توزيع شهادات التكريم على الرواد من قبل مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفلة ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر محمد سويد وعبدالله محمد صلاح من شركة الروضة احدى الرعاة الرئيسيين للملتقى والمعرض.

قد يعجبك ايضا