الطفل المعاق النفيش في مسيرة راجلة من ذمار إلى صنعاء

ذمار/الطشي
تحت شعار (الطفولة في عام 2016م وبالرياضة نكون أصحاء) انطلق صباح أمس من جمعية المعاقين حركيا بمحافظة ذمار الشبل المعاق عبدالرحمن خالد النفيش في رحلته إلى العاصمة صنعاء مشيا على الاقدام لمسافة 114 كم عبر الخارطة الذكية جيو رياضية والتي ستكون مقسمة على خمس مراحل لمدة خمسة أيام.. التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة المعاقين والمركز اليمني للاستشعار عن بعد وشركة يمن تراك، برعاية المؤسسة العامة للاتصالات ويمن موبايل بوزراة الاتصالات ووزراة الشباب والرياضة ..بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بمحافظة ذمار وجمعة المعاقين حركيا بالمحافظة..
وفي الاحتفالية المصغرة التي أقيمت بهذه المناسبة قدم والد الطفل المعاق المهندس خالد النفيش شرحا مفصلا عن مشروع الخارطة الذكية التي تعتبر نقلة نوعية في عالم الرياضة اليمنية والتي تستخدم للمرة الأولى في العالم العربي عبر برنامج تطبيقات الاستشعار عن بعد (نظم المعلومات الجغرافية )، هذا النظام الذي يسهل على المدربين والرياضيين عملية استباق المعلومة للبرامج التدريبية ونظم البطولات الرياضية قبل انطلاقها من خلال التعرف على اماكن الاستضافة والاستعداد مع كافة البيانات لهذه الاماكن من تضاريس وخدمات عامة وحالة الطقس العامة .
من جانبه أشاد وكيل محافظة ذمار محمد محمد عدالرزاق بهذا المشروع القوي والوطني الذي نتمنى الاستفادة من كل مكوناته في عالم الرياضة اليمنية بما يسهم في تطوير الاداء العام ..
* حضر الفعالية حسين احمد الصوفي مدير عام الشباب والرياضة وعدنان القصوص مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات بالمحافظة وعادل المحضري رئيس جمعية المعاقين حركيا ومحمد العومري مدير عام الثقافة ..

قد يعجبك ايضا