بنك (داعش) على جدار السفارة السعودية في برلين

الثورة/ ترجمة خاصة
قام العديد من نشطاء حقوق الإنسان بالعاصمة الألمانية برلين ، باستخدام بروجكتور لعرض راية تنظيم داعش الإرهابي وعبارة بنك داعش على جدار السفارة السعودية في برلين .
بحسب موقع الاندبندنت البريطاني ، الفعالية نظمت بواسطة الفنان اوليفر بينكاوسكي الذي اراد تسليط الضوء على علاقة السعودية بالتنظيم الارهابي وعلى سجلها في مجال حقوق الإنسان الذي يتعرض للكثير من الانتقادات .
وأضافت الصحيفة انه تم اتهام السعودية بطريقة غير مباشرة بإنشاء داعش عبر تفسيرها الوهابي الأصولي للإسلام , وتتهم السعودية بأنها تدعم المتمردين المتشددين في سوريا.
رسالة أخرى تم عرضها على جدار السفارة في برلين بواسطة البروجكتور سلطت الضوء على معاملة رائف بدوي المدون السعودي الذي حكم عليه بالسجن عشر سنوات وبألف جلدة لانتقاده الحكومة السعودية.
ونوهت الصحيفة الى أن بدوي تلقى اول 50 جلدة في يناير العام الماضي لكن بقية الجلدات لم يتعرض لها بسبب الغضب والقلق الدولي على صحته , وقد تم معاينته بعد الجلد من قبل فريق طبي من ثمانية أطباء سعوديين ووجدوا انه غير قادر على تحمل المزيد .
وذكرت الصحيفة أن هذا لا يعد توقيفا كاملا للعقوبة وقد تقوم السلطات السعودية بمواصلة العقوبة عليه رغم التحذيرات الطبية بسبب صحته.
وقد اشارت الصحيفة الى ان العديد من المظاهرات قد أقيمت في انحاء مختلفة من العالم امام السفارات السعودية ومن ضمنها برلين للمطالبة بتحرير السيد بدوي.
وذكرت الصحيفة بان زوجة السيد بدوي وأطفاله يعيشون في كندا بعد ان تم منحهم حق اللجوء نظرا لتلقيهم العديد من التهديدات في السعودية

قد يعجبك ايضا