وقفات احتجاجية تندد بتهجير أبناء المحافظات الشمالية من مدن الجنوب

محافظات/ سبأ
نظم مشائخ ووجهاء وأبناء مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان على اليمن منذ أكثر من عام.
وأدان المشاركون في الوقفة دخول القوات الأمريكية للمحافظات الجنوبية .. مؤكدين رفضهم القاطع لهذا التواجد .. مؤكدين استعدادهم بذل كل غال ونفيس في سبيل تحرير الأرض اليمنية من الغزاة والمحتلين .
واستنكروا عمليات التهجير في المناطق الجنوبية بحق أبناء المحافظات الشمالية .. لافتين إلى أن هذه التصرفات لا تمت لعادات وأخلاق وقيم أبناء الشعب اليمني .
ودعا المشاركون في الوقفة الجميع إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان وأدواته ومرتزقته .. منوهين بالصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والشرف.
كما نظم أبناء مديرية المحابشة بمحافظة حجة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة احتجاجا على استمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم والحصار الذي يفرضه على اليمن، ورفضا لتواجد القوات الأمريكية في جنوب الوطن.
واستنكر المشاركون في المسيرة الممارسات العنصرية والشطرية، وأساليب التهجير القسري التي مارسها مرتزقة العدوان ضد أبناء المحافظات الشمالية في مدينة عدن، وعدد من المحافظات الجنوبية.
وندد المشاركون باستمرار جرائم العدوان، واستعمار المدن اليمنية في الجنوب، فضلا عن تحريضه لأدواته وعملائه في الداخل على إذلال أبناء المحافظات الشمالية وتهجيرهم قسرا.
ووصفت المسيرة تلك الأساليب العنصرية بالدخيلة على المجتمع اليمني.. محملة حكومات دول العدوان المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية عما ستترتب على ذلك من آثار مستقبلا.
وطالب المشاركون في المسيرة بانسحاب القوات الأجنبية من اليمن.. مؤكدين وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية، وبذلهم الغالي والنفيس في سبيل حماية الوطن وتطهير ترابه الغالي من رجس المستعمرين والمحتلين.
واستنكرت المسيرة التي شارك فيها قيادة السلطة المحلية بالمديرية وعدد من مسؤولي المحافظة الصمت الدولي المخزي والمعيب تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة وحصار جائر واحتلال لأراضيه .. مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولية أمام هذه الانتهاكات التي يمارسها العدوان السعودي الأمريكي.
على نفس الصعيد نظمت عدد من مدارس منطقة عيال حاتم بمديرية جبل عيال يزيد محافظة عمران أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وخروقاته لوقف إطلاق النار.
واستنكر الطلاب والطالبات استمرار الصمت الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة على جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وتدمير مقدراته على مدى أكثر من عام .
ودعا طلاب وطالبات منطقة عيال حاتم المجتمع الدولي إلى العمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.
إلى ذلك نظمت عدد من المدارس الأساسية والثانوية بمديرية الطويلة محافظة المحويت أمس وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وخرقة لاتفاق وقف إطلاق النار تحت شعار ” صامدون ضد العدوان “.
واستنكر الطلاب خلال الوقفات استمرار خروقات العدوان لوقف إطلاق النار وما يرتكبه من جرائم بحق الأطفال في اليمن .
ودعوا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن للاضطلاع بمسئولتيهم والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار .
كما نظم أبناء مدينة ذمار أمس وقفة احتجاجية تنديدا بالتواجد الأمريكي في اليمن، مبدين استعدادهم وجهوزيتهم القتالية لمواجهته.
واستنكرت الوقفة تدخل القوات الأمريكية في اليمن، واستمرار العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته وخروقاته إعلان وقف إطلاق النار.
وفيما أكد المشاركون في الوقفة رفضهم للتواجد الأمريكي في الأراضي اليمنية، دعوا أبناء الشعب اليمني إلى مواجهته للذود عن حياض الوطن ودفاعاً عن عزة وكرامة الشعب اليمني، ومواجهة المشروع الأمريكي الهادف إلى احتلال اليمن والتحكم بمقدراته.
وأبدوا استعدادهم التحرك إلى جبهات الشرف جنباً إلى جنب مع أبطال الجيش واللجان الشعبية لمواجهة الغزو الأمريكي.

قد يعجبك ايضا