نائب وزير الشباب يحث لاعبي منتخب الشباب على بذل قصارى الجهود

صنعاء/سبأ
اطلع نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى أمس على سير استعدادات المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم في معسكره الداخلي المقام حاليا في العاصمة صنعاء.
وحضر بن يحيى جانبا من التدريبات الصباحية لمنتخب الشباب التي جرت على ملعب نادي وحدة صنعاء في إطار استعدادات المنتخب التي بدأها يوم الاثنين الماضي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب المزمع إقامتها خلال الفترة 13 – 30 أكتوبر المقبل في البحرين والتي يشارك فيها منتخبنا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره كل من منتخبات قطر واليابان وإيران.
وأكد نائب الوزير خلال لقائه بلاعبي منتخب الشباب وجهازيه الإداري والفني وقوف الوزارة إلى جانب كافة المنتخبات الوطنية بما فيها منتخب الشباب واستعداداته بهدف الظهور المشرف للوطن في المحافل الخارجية، مشيراً إلى أن الوزارة على استعداد لتذليل أي صعوبات تواجه سير إعداد المنتخب، مشددا على أن المنتخب لا يمثل تياراً سياسياً أو منطقة ما بل يمثل كل اليمنيين بمختلف أطيافهم ومناطقهم.
وحث بن يحيى لاعبي الجهازين الفني والإداري ولاعبي منتخب الشباب على بذل أقصى الجهود بغية الاستعداد الأمثل للمشاركة في النهائيات الآسيوية وتقديم مستوى مشرف يزرع البسمة في قلوب اليمنيين خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن حاليا، مثمنا جهود اتحاد كرة القدم ومختلف الجهات من أجل إنجاح إعداد المنتخب.
من جانبه أكد القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبدالله الدهبلي أن القطاع يتابع استعدادات منتخب الشباب ويعمل على تذليل أي صعاب قد تواجهه، مشيرا إلى حرص الوزارة على إنجاح مشاركة المنتخب في مشاركته الخارجية.
أما النائب الأول لرئيس الاتحاد العام لكرة القدم حسن باشنفر فقد أشاد بتفاعل قيادة وزارة الشباب والرياضة واهتمامها بمختلف المنتخبات الوطنية، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لاسيما في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي يمر بها الوطن وكان لها تأثير سلبي على كرة القدم، منوها بتعاون مختلف منتسبي اللعبة وبجهود الجهازين الفني والإداري ولاعبي منتخب الشباب الرامية إلى تشريف الوطن في المحفل الآسيوي الهام.
كما تحدث خلال اللقاء كل من عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم عبدالوهاب الزرقة، ومدير الجهاز الفني لمنتخب الشباب محمد النفيعي، ومدير المنتخب جياب باشافعي، مؤكدين أن زيارة قيادة الوزارة لمعسكر المنتخب ستعطي الجميع دفعة قوية لبذل أقصى الجهود في إعداد المنتخب لاسيما وأن الاستعداد بدأ متأخرا مقارنة عن غيره من المنتخبات المشاركة في نهائيات آسيا، الأمر الذي يحتم مضاعفة الجهود في عملية الإعداد.
من جهة أخرى تفقد نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى أمس سير العمل في المفوضية العامة بجمعية المرشدات ومستوى تنفيذ أنشطتها وبرامجها المختلفة.
وخلال الزيارة التفقدية استمع النائب إلى شرح من المفوضة العامة للمرشدات فاتن حمود عيسى عن سير الأنشطة وتأثرها بانعدام النفقات والتمويل نتيجة الأوضاع التي تمر بها البلاد والعدوان السعودي الأمريكي الغاشم.
وطاف نائب الوزير في أقسام المفوضية العام ومكوناته وأدواته التي تساعد المفوضية على تنفيذ أنشطتها والتواصل مع مختلف الفروع في المحافظات وما قدمته المنظمات الدولية المانحة من دعم في بعض التجهيزات اللازمة لعمل المفوضية وأسباب توقف هذا الدعم منذ عام 2011م.
وفي نفس السياق ناقشت الهيئة الإدارية للمفوضية العامة للمرشدات في اجتماعها برئاسة نائب وزير الشباب والرياضة هموم ومشاكل المفوضية واحتياجاتها.
وأشاد بن يحيى بجهود المفوضية والنجاحات والانجازات السابقة التي تحققت في إطار البرنامج العام لجمعية الكشافة والمرشدات وفروعها في مختلف المحافظات خلال الفترة الماضية قبل أن يتعثر نشاطها لقلة المخصصات المالية، مؤكداً على دور المفوضية العامة للمرشدات في بناء شخصية الفتاة اليمنية ورفع الحس الوطني لدى الجميع ليكون الولاء لله ثم الوطن، مشددا على ضرورة عودة أنشطة المفوضية بنفس القوة والزخم والعمل بروح الفريق الواحد على مستوى المحافظات وتجاوز مرحلة الركود والسلبيات، منوهاً بأن الوزارة ستقدم الدعم لجمعية الكشافة والمرشدات كمنظمة أهلية وطنية، لافتا إلى أن الوزارة بصدد تنظيم فعاليات خاصة بمناسبة العيد الوطني الـ26 لـ22 من مايو بمشاركة مفوضية المرشدات، موجهاً بوضع تصور لما يمكن تنفيذه من أنشطة إرشادية، متطرقاً إلى أن الوزارة بصدد إعادة النظر في وضع الموازنات والتخصصات العامة لمختلف الهيئات والمنظمات التابعة للوزارة للنصف الثاني من العام الحالي ليتم تنفيذها من يوليو القادم في إطار المهام العامة لقيادة الوزارة.
من جانبه شدد ممثل القسم التربوي بوزارة الشباب والرياضة حسين الخولاني على ضرورة إشراك فروع المفوضية في العمل والإشراف عليها من قبل قيادة الجمعية ومنحها مزيد من الصلاحيات المالية والإدارية لتقوم بدورها التربوي على أكمل وجه، مؤكداً ضرورة توفير مقرات مناسبة لفروع المفوضية بدءاً من أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء بالتنسيق مع مكاتب الوزارة والسلطات المحلية بالمحافظات.
وخرج الاجتماع بعدد من الإجراءات لمساعدة المفوضية العامة على إحياء دورها في مختلف الفعاليات الوطنية ومنها دعم مشاركة قيادة المفوضية وترشيح بعض كوادرها في الملتقيات الإرشادية العربية والدولية.

قد يعجبك ايضا