الصبري: كثرة الخروقات ستقود الى مشاكل داخل المؤتمر


الثورة نت/ وديع العبسي –
اوضح عضو مؤتمر الحوار محمد الصبري بان موضوع التوزيع على فرق العمل التسع مسألة يمكن تجاوزها بالالتزام باللائحة.. مشيرا الى ان هناك خروقات يشترك فيها الكثير تسبب مثل هذا النقد الذي نسمع به الان حول التوزيع.
وقال القيادي الناصري في تصريح لـ”الثورة نت: في اللائحة ليس هناك مشكلة بالنسبة للمكونات المهيكلة وإنما ما حدث يرتبط بمكونات المرأة والشباب والمجتمع المدني¡ بموجب اللائحة يدون اعضاء هذه المكونات ثلاث رغبات للفرق التي يريدون ان يكون ضمن قوامها وهو ما حدث ألان ربما كانت هناك رؤية عمدت الى توزيع الاعضاء وفق على الفرق بصورة اكتشف بها البعض انه ضمن فريق لم يكن ضمن رغباته وهذه المسالة يمكن حلها بالالتزام باللائحة¡ كما ان المخالفة للائحة ان يعترض .
وحول ما اذا كان هناك شكوك من بعض المكونات من حدوث اختلال في التوازن داخل الفريق ما قد يؤثر على اتخاذ القرار اوضح عضو مؤتمر الحوار محمد الصبري¡ بأن القرارات تتم بالتوافق واللائحة الداخلية تنظم هذا الموضوع.. مشيرا الى ان هناك ثلاثة انواع من القرارات في فرق العمل: قرار شكلي لرئاسة الفريق وهذا القرار من حق خمسة في المائة من الفريق الاعتراض عليه¡ وهناك القرار الموضوعي وهو لا يكون الا بـ90% من الفريق ويشترط اذا هناك اعتراض ان لا يكون من كتلة واحدة¡ اما اذا لم يحدث توافق فيكون الرجوع الى لجنة التوفيق وإذا لم يحدث التوافق يصعد الامر الى رئيس المؤتمر.. وأضاف الصبري هناك اجراءات اعتقد انها مضبوطة من اجل خلق جو لا يمكن لأي جهة فيه الاستئثار بالقرار.
وأكد الصبري بان كثرة الخروقات ستقود الى مشاكل كثيرة داخل المؤتمر والمبدأ الاساس انه لا يجب تجاوز القواعد واللوائح.. مشيرا ان هذا الجمع لا يستطيع ان يمشي بشكل مضبوط إلا اذا التزم باللوائح المنظمة.

قد يعجبك ايضا