متظاهرون يقتحمون البرلمان العراقي بعد فشل النواب في إقرار التعديلات الوزارية

بغداد/ وكالات
اقتحم آلاف المتظاهرين أمس المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد وعمد بعضهم الى بعثرة محتويات البرلمان العراقي بعد فشل النواب مجددا في اقرار تعديلات وزارية.
ونقل شهود ان آلاف المتظاهرين الغاضبين دخلوا المنطقة الخضراء التي تضم المؤسسات الرسمية الاساسية وعمد بعضهم الى بعثرة محتويات مبنى البرلمان.
وذكر حارس في نقطة تفتيش أن المحتجين لم يخضعوا للتفتيش قبل دخول المنطقة. وأظهرت لقطات تلفزيونية المحتجين وهم يلوحون بالأعلام العراقية ويهتفون قائلين “سلمية.. سلمية”، ووقف بعض المحتجين فوق قطع خرسانية تشكل السور الخارجي للمنطقة الخضراء.
ويشهد العراق منذ أسابيع عدة أزمة سياسية سببها خلافات حول تشكيلة حكومية يسعى العبادي إلى أن تكون من التكنوقراط المستقلين والأكاديميين، بدلا من وزراء مرتبطين بأحزاب دينية مهيمنة على السلطة.
لكن الأحزاب السياسية الكبيرة التي تتقاسم المناصب العليا والحقائب الوزارية، أحبطت تمرير تشكيلة وزراء من المستقلين تقدم بها رئيس الوزراء إلى البرلمان.
وتأتي الاحتجاجات الحاشدة استجابة لدعوة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بالتظاهر في بغداد من اجل الضغط على الحكومة العراقية لإجراء اصلاحات في بلد يعاني من فساد حكومي واسع.

قد يعجبك ايضا