لجنة لحصر الاضرار بريمة

حملة لإغاثة 10 آلاف أسرة نازحة ومتضررة من السيول في الحديدة

الثورة/ يحيى كرد

دشن أمس محافظ محافظة الحديدة حسن احمد هيج حملة الإغاثة الإنسانية التي تنفذها جمعية العون المباشر- مكتب اليمن بالتعاون مع جمعية أبي موسى الاشعري ومؤسسة العاطف التنموية التي تشمل توزيع عشرة آلاف سلة غذائية متكاملة لعشرة آلاف أسرة في 13 مديرية بالمحافظة.
وفي حفل التدشين الذي حضره مدراء عموم عدد من المديريات أشاد المحافظ هيج بجهود جمعية العون المباشر –مكتب اليمن الكبيرة في الإعداد والتجهيز لهذه الحملة الإنسانية الكبيرة التي سيتخللها توزيع سلة غذائية متكاملة لعشرة آلاف أسرة من النازحين والمتضررين جراء الحرب والسيول والفقراء في 13 مديرية والتي ستخفف من معاناة هؤلاء المحتاجين. داعيا كافة المنظمات الدولية والمحلية إلى تقديم المساعدات الإنسانية وفي جميع المجالات إلى المحتاجين لمثل هذا الدعم بهدف التخفيف من معاناتهم. مؤكدا على أن قيادة المحافظة والسلطة المحلية ستقدم كل الدعم والرعاية والتسهيلات لتنفيذ مثل هذه الحملات الإغاثية الإنسانية.
من جانبها أشارت الأخت معالي العسوس مديرة جمعية العون المباشر- مكتب اليمن إلى أن تنفيذ هذه الحملة الإغاثية الإنسانية المتمثلة في توزيع سلة غذائية للنازحين والمتضررين جراء الحرب والسيول والفقراء تأتي من منطلق واجبنا الإنساني والديني تجاه إخواننا المعوزين بمحافظة الحديدة ومديرياتها المختلفة. مشيرة إلى أن السلة الغذائية مكونة من دقيق وسكر ورز وزيت وبقوليات ستستفيد منها عشرة آلاف أسرة في 13 مديرية بالحديدة.
من جهة اخرى وجه محافظ ريمة حسن عبدالله العمري أمس بتشكيل لجنة من المجلس المحلي بالمحافظة، والمكاتب الخدمية والمعنية للنزول الميداني إلى المناطق المتضررة من سيول الأمطار.
وأوضح محافظ ريمة في تصريح لـ(سبأ) أن اللجان الميدانية المكلفة بالنزول ستبدأ نزولها الميداني إلى جميع المناطق المتضررة من سيول الأمطار في جميع مديريات المحافظة.
وقال المحافظ العمري: إنه تم تشكيل لجنة طوارئ لإغاثة المتضررين والأسر المنكوبة في المحافظة جراء سيول الأمطار بالتعاون مع مجموعة من المنظمات المدنية والإنسانية في المحافظة.
وأضاف: إنه تم نزول عدد من المنظمات الدولية الداعمة والمانحة بالجانب التنموي والإنساني إلى المديريات المتضررة وفي مقدمتها منظمة الإغاثة الإسلامية وجمعية الهلال الأحمر، بالإضافة إلى عدد من المنظمات والجهات الرسمية والشعبية التي بادرت بتقديم المساعدات العينية التي ستسهم بشكل ايجابي في سد احتياجات المتضررين والمنكوبين من سيول الأمطار.
وشدد المحافظ العمري على أهمية دور المجالس المحلية بالمديريات في التعاون والتنسيق مع اللجنة المكلفة بالنزول الميداني لحصر الأضرار لما فيه خدمة الأسر المتضررة بالمناطق المنكوبة في مختلف المديريات.

قد يعجبك ايضا