ضباط سعوديون تدربوا في إسرائيل وقُتِلُوا في اليمن

الثورة/خاص
كشفت معلومات عن أن عدداً من الضباط السعوديين تلقوا تدريبات في إسرائيل، لقوا مصرعهم في اليمن تحت ضربات ساحقة وجهها ابطال الجيش واللجان الشعبية في عدة مواقع .
وأكد موقع أمريكي أن 109 ضابطاً رفيعاً في الجيش السعودي تلقوا تدريبات عسكرية في إسرائيل ، غالبيتهم في القوات البحرية ، مشيرا الى العلاقة التي تربط الكيان العبري بالحرب التي تقودها المملكة السعودية ضد اليمن.
وقال موقع فيترانس تودي أن 109 من قيادات وضباط الجيش السعودي تلقوا تدريبات عسكرية في 2015 في ميناء حيفا ، في إطار التعاون بين العدوان والكيان الصهيوني ويفضي الى سيطرة إسرائيل على ممر الملاحة البحرية في باب المندب والبحر الأحمر.
وأضاف الموقع أن الاتفاق خلص إلى أن السعودية وإسرائيل ستديران مضيق باب المندب وخليج عدن وقناة السويس، بالإضافة إلى الدول المطلة أيضًا على البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن المعلومات المنشورة من هذا المصدر ذكرت أن إسرائيل استضافت عددًا من الضباط السعوديين للمشاركة في دورات تدريبية عسكرية في قاعدة البولونيوم من ميناء حيفا في عام 2015.
ونشر الموقع أسماء الضباط السعوديين الذين تلقوا التدريبات على ايدي الجيش الإسرائيلي عام 2015 ، وغالبيتهم يحملون رتبة عقيد في البحرية والقوات الجوية والوحدات الخاصة واللوجستية ، كما نشر أسماء الضباط المشاركين في الدورات المتخصصة .
وذكر موقع فيترانس توداي ، إنه تم إبرام مذكرة تفاهم حول التعاون العسكري المشترك بين إسرائيل والمملكة السعودية في البحر الأحمر؛ استنادًا لوثيقة سربها مسؤول عسكري رفيع المستوى على صلة بالحزب اليساري «ميرتس» في عام 2014.
وأكد الموقع أن قائدي التعاون العسكري، العقيد ديفيد سلامي، من الجانب الإسرائيلي، واللواء أحمد بن صالح الزهراني، كقائد للقوات البحرية السعودية.

قد يعجبك ايضا