القرار 2216 مخالف لميثاق الأمم المتحدة والقوانين المحلية والدولية

المحامي والمستشار القانوني بجامعة صنعاء د. محمد المسوري لـ (الثورة):

الثورة/عبدالخالق البحري
أكد المحامي والمستشار القانوني الدكتور/ محمد محمد مهدي المسوري أن القرار2216 مخالف لميثاق الأمم المتحدة ولا تملك الأمم المتحدة أو مجلس الأمن أو غيره أن يتدخل بالشؤون الداخلية لليمن..
وقال المحامي والمستشار القانوني في تصريح لـ(الثورة) أن ما يحدث في اليمن شأن داخلي والشعب اليمني هو ملك السلطات، يرفض أي وصاية سواء من قبل المملكة العربية السعودية أو من مجلس الأمن لفرض الرئيس المنتهية ولايته أو إعادة شرعيته، فهذا غير صحيح ومخالف على الإطلاق للدستور اليمني والقوانين اليمنية والدولية وميثاق الأمم المتحدة..
وأشار المسوري إلى أن فرض التفتيش على السفن القادمة إلى اليمن يعتبر مخالفا لميثاق الأمم المتحدة والقرار منعدم أساسا والنص القانوني منعدم ولا يمتلك مجلس الأمن أو غيره إصدار قرار مثل هذا.. ومن طالب بإصدار القرار لم يمتلكوا حتى القرار ولا تملك الأمم المتحدة أن تفرض أو تمنح أو تمدد للرئيس المنتهية ولايته على الإطلاق.. ومن يمتلك التمديد فقط هو الشعب اليمني، رئيس انتخبه الشعب اليمني لمدة عامين فقط وانتهت فترة ولايته وتم التمديد له من قبل الشعب اليمني لمدة عام وانتهت الفترة تماماً.. فلا يحق للأمم المتحدة أو غيرها تعيين أو تمديد فترة الصلاحية لأي رئيس في أي بلد في العالم.

قد يعجبك ايضا