في عدد من المحافظات

وقفات احتجاجية تندد  باستمرار العدوان السعودي على اليمن

 محافظات / سبأ/الثورة
نظم أبناء ومشائخ ووجهاء مديرية بني سعد بمحافظة المحويت وقفة احتجاجية تحت شعار”عامٌ من الصمود والتحدي ” بمرور عام على العدوان السعودي الغاشم واستمرار الحصار الجائر على اليمن وشعبه .
وعبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن استنكارهم لكل الجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي وحلفاؤه بحق الأبرياء من ابناء اليمن وتدمير كل مقومات الحياة والمنشآت الخدمية باستخدام كل أنواع الأسلحة الفتاكة والمحرمة دولياً .
وأدانت قيادة السلطة المحلية وممثلو الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية والمشائخ والوجهاء والأعيان بالمديرية في الوقفة الصمت العالمي المخزي والمريب أمام كل تلك الجرائم والمجازر المروعة التي يرتكبها العدوان بشكل يومي .
وفي محافظة عمران نظم فرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أمس وقفة احتجاجية بمناسبة عام من الصمود في وجه العدوان السّعودي الأمريكي على بلادنا.
وعبر المحتجون عن إدانتهم لاستمرار العدوان والخروقات للهدنة المتفق عليها وما الحقه العدوان من أضرار بالغة في البشر والحجر .
وأشاروا إلى خيبة الأمل من المجتمع الدولي ومنظماته وصمته إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة وجرائم بشعة من خلال استهداف المنازل والأسواق والطرقات وتدمير مقدرات الوطن بدون استثناء.
وأكد المحتجون ضرورة رفع صوت الشعب وإيصاله إلى أصقاع العالم بما يعري النظام السعودي وأذنابه .
إلى ذلك نظمت مكاتب التربية والتعليم في عدد من مديريات رداع محافظة البيضاء وقفه احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الغاشم, وأدان المشاركون في الوقفة جرائم العدوان السعودي الأمريكي على الوطن واستمرار خرق الهدنة من خلال تحليق الطيران في أجواء عدد من المحافظات وقصف المنازل والمنشأت الحيوية وذلك في تحد صارخ للقانون الدولي والمواثيق والمعاهدات الدولية .. مستنكرين استهدافه للنساء والأطفال والمنشآت التعليمية وكافة المرافق الخدمية والتنموية .. منوهين بأهمية دور المجتمع في مواجهة هذا العدوان الإجرامي .
وفي الوقفة الاحتجاجية, ألقيت كلمات أكدت في مجملها أن استمرار العملية التعليمية تعتبر إحدى صور الصمود الوطني أمام آلة الحرب السعودية الأمريكية التي تسعى إلى تعطيل كل أشكال الحياة في البلاد, ورفع المشاركون في الوقفة لافتان تعبر عن استنكارهم لاستهداف العدوان السعودي للمنشآت الحكومية والخدمية والأحياء السكنية في جميع محافظات الجمهورية .
وثمنت الوقفة صمود واستبسال إبطال الجيش واللجان وانتصاراتهم البطولية .
على صعيد متصل نظمت نساء مديرية سنحان بمحافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن .
واستنكرت نساء سنحان في بيان خرق العدوان ومرتزقته لاتفاق وقف إطلاق النار واستمرار التصعيد في المحافظات .. رافعات اللافتات المنددة بموقف المجتمع الدولي وانحياز المنظمات الدولية الحقوقية لتحالف العدوان .
وأكدت المشاركات استعدادهن لدعم المرابطين في الجبهات بقوافل المساعدات الغذائية والمالية وتقديم المزيد من أشكال الدعم في سبيل الدفاع عن الوطن.
إلى ذلك نظم طلاب وطالبات مدرسة بن خلدون ومدرسة العلا بمديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة امس وقفةً احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
واستنكر المشاركون في الوقفة ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق أبناء الشعب اليمني، وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد بالإضافة إلى استمرار الحصار الجائر وخرق وقف إطلاق النار.
وندد الطلاب والطالبات بقصف تحالف العدوان للمنشآت الحيوية والتربوية والمدارس والجامعات وذلك بهدف إفشال العملية التعليمية وحرمان الطلاب من إكمال تعليمهم.
وناشد الطلاب والطالبات، دول العالم الوقوف إلى جانب اليمن والضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف سفك الدم اليمني والتدمير الممنهج لمقدراته ورفع الحصار الجائر الذي يتنافى مع الأعراف والقيم الدولية والإنسانية.
كما نظمت مدارس الاحجول بمديرية المحويت أمس وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي تحت عنوان ” عامً من التحدي والصمود”.
واستنكر طلاب مدارس الاحجول بمديرية جبل المحويت الجرائم وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدرات البلاد في ظل صمت دولي مخجل ومعيب .
وأشاد بيان صادر عن الوقفة بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الغاشم .. تخلل الوقفات فقرات إبداعية وأناشيد وقصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا