نصائح طبية

 مجموعة من التوابل تنظف الجسم من السموم  بشكل صحى..؟

* أثبتت الدراسات مؤخراً بأن هناك مجموعة من التوابل لها فؤائد صحية تساهم بدرجة أساسية في التخلص من السموم في الجسم :
1- الكركم:
إذا لم تكن تستخدم الكركم في الطبخ، يجب عليك البدء في استخدامه أكثر إلى وجباتك. تناول المزيد من الكاري أو أضفه إلى العديد من أطباقك هذا يعود إلى اختيارك. ولكنه نوع من أنواع التوابل الذي يحتوي على الكثير من الفوائد وأنت لا تريد تقويت ذلك! بالإضافة أن الكاري يساعد الكبد على أداء وظائفه بشكل صحيح، الكاري يساعد الكبد في التخلص من السموم وفي تصفية الجسم. الكركم أيضا له خصائص مضادة للسرطان التي تجعله واجباً علي كل شخص يتطلع إلى حياة طويلة صحية. أضف الكركم إلى وجباتك أثناء الطبخ، أو خذ الكركم في شكل مكملات مع مكون الكركمين النشط لفوائد مشابهة.
2- الكمون:
يمكنك التعرف علي الكمون من المطبخ المكسيكي أو الفلفل الحار. من المؤكد أن طبقاً كبيراً من الفلفل الحار لن يخلص الجسم من السموم ولكن الكمون له تأثير للتخلص من سموم الجسم. الكمون يساعد على عملية الهضم وهو حجر الزاوية في أي استراتيجية التخلص من السموم. إذا كان جسمك يتخلص من السموم ولكن عملية الهضم البطيئة تحبس هذه السموم داخل جسمك, وبذلك لن تكون هذه عملية تنظيف منتجة، وقد يمتصها جسمك في النهاية. لذلك من الجيد استخدام التوابل مثل الكمون للحصول على هضم أفضل وتتمكن من طرد السموم وبشكل أسهل.
3-الزنجبيل:
يطهر الجسم بشكل قوي, ومن أهم مميزاته أنه يساعد الجسم على امتصاص جميع المعادن والمواد الغذائية الموجودة في الطعام.هناك شئ قد يتجاهله الأشخاص الذين يريدون التخلص من سموم الجسم وهو أن الأمر الهام ليس التخلص من السموم ولكن استبدال هذه السموم مع أشياء تفيد الجسم. استخدام التوابل مثل الزنجبيل يساعد الجسم على امتصاص المواد التي تحتاجها. الزنجبيل أيضا مفيد جداً للنظام الهضمي ويساعد في تقليل الأعراض التي تنتج عن السموم متضمناً الانتفاخات .
4-الزعفران:
الزعفران يعزز من وظيفة الأعضاء الداخلية خاصة الأعضاء المسؤولة عن تصفية السموم وإخراجها من الجسم. لذلك إخراج السموم من الجسم هو شيء هام جداً. الزعفران يساعد المثانة والكلى حيث له دور في إخراج السموم مع البول. وكذلك الزعفران مفيد للكبد الذي يعتبر أهم عضو في جسم الإنسان في التخلص من السموم. تأكد من أخذ التوابل التي تساعد الكبد الخاص بك لأنه اللوحة الأم لكل الأعضاء والأنظمة الأخرى.
6- الروزماري( أكليل الجبل):
الروز ماري له طعم رائع لذلك سوف تقع في غرامه. وهي أيضا جيدة للتخلص من السموم. إنها عشب يمكنك أضافته للطعام عند الطبخ أو يمكنك إضافتها لكوب من الماء مع توابل أخرى كنوع من كوكتيل التخلص من السموم. القيمة المضادة للأكسدة الموجودة في الروز ماري سوف تندهش بها لأن الأعشاب والتوابل لا تذكر كثيراً عند الحديث عن مضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة تساعد الجسم على الدافع عن نفسه ضد أضرار الخلايا الحرة، والحصول علي قد كاف من هذه الأعشاب والتوابل يقلل نسبة الخطر من الإصابة بالسرطان أو مرض القلب، وأيضا يساعد الجسم على أداء مهامه بشكل أفضل.
7-الفجل:
سوف تعرف السبب القوي لاستخدام الفجل بدءاً من اليوم، أنه يساعد على وجه الخصوص الكبد من المواد المسببة للسرطان, يقلل من احتمالات تشكيل أورام سرطانية، ويحد من نمو الأورام الموجودة. الفجل أيضا يساعد الكبد على تصفية الأشياء التي تضر الجسم. أنت لست مضطراً لأكل الفجل بطريقة مباشرة للحصول على فوائده،  يمكنكك إضافته إلى الأطعمة والتوابل الأخرى حتى تقل من حدة طعمه.

قد يعجبك ايضا