الأمم المتحدة تعلن وقف اطلاق النار في اليمن

 الثورة نت/

قال وسيط الأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد في نيويورك إن “أطراف النزاع وافقوا على وقف الأعمال القتالية في كل أنحاء البلاد اعتبارا من منتصف ليل العاشر من نيسان، قبل جولة مفاوضات سلام جديدة” في 18 من الشهر ذاته في الكويت.

أعلن وسيط الأمم المتحدة في اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد في نيويورك وقفا لإطلاق النار في كل أنحاء البلاد في 10 أبريل واستئناف مفاوضات السلام في 18 من الشهر ذاته في الكويت. وقال الوسيط الأممي إن “أطراف النزاع وافقوا على وقف الأعمال القتالية في كل أنحاء البلاد اعتبارا من منتصف ليل العاشر من أبريل قبل جولة مفاوضات سلام جديدة”.

وأضاف ولد شيخ أحمد أن “الهدف هو التوصل إلى الاتفاق الذي سيضع حدا للنزاع والسماح باستئناف حوار سياسي شامل”، موضحا أنه أجرى محادثات مكثفة مع الحكومة المعترف بها دوليا والمتمردين. إسماعيل ولد الشيخ لفرانس24: “الوضع باليمن مأساوي ونطالب بهدنة بأسرع وقت” وينص قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 2216 على المفاوضات المباشرة، وعلى انسحاب المتمردين من الأراضي التي يسيطرون عليها ونزع السلاح. وقد فشلت المفاوضات السابقة التي رعتها الأمم المتحدة بين المتمردين والمسؤولين الحكوميين في تحقيق اختراق، في حين تعرض وقف لإطلاق النار دخل حيز التنفيذ في 15 ديسمبر للانتهاك مرارا وتكرارا. اليمن: التحالف العربي يشكل لجنة للتحقيق في تجاوزات محتملة بحق المدنيين وأعلنت قوات التحالف التي تقودها السعودية انتهاء الهدنة في 2 يناير.

قد يعجبك ايضا