محطات

عبدالسلام فارع

بعد أن قرأ عمودي السابق ليوم الاثنين المنصرم هاتفني صديقي العزيز أبو محمد من العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، متسائلاً وبغرابة شديدة، أيعقل كل ذلك الفساد المالي والإداري الذي يعشعش على وزارة الشباب والرياضة! وبالتالي يعقل أيضاً بأن تكون أنت بالذات يا عبدالسلام من يتناول ذلك عبر ذلك العمود.
فقلت له ولم لا؟ أيها الصديق العزيز، قال لإنك تقريباً الوحيد من ضمن كل الإعلاميين الرياضيين من تتناول في كل كتاباتك أوضاعنا الرياضية دون أي قدر من الاساءة والتجريح سواء للأفراد أو الاتحادات عدا تلك المرة الوحيدة التي أشرت فيها لتلك الاختلالات في الرياضة النسوية وصندوق رعاية النشء والشباب, قلت له أجل أيها العزيز الغالي وأنت بالفعل تثبت لي يوماً بعد آخر بأنك قارئ حصيف لكل ما تتناوله الصحافة الرياضية، وأنا بالفعل إلى قبل حصولي على تلك المعلومات الدقيقة والمذهلة التي وضعت أصحاب الشأن والقرار في وزارة الشباب والرياضة وتجار الكلمة من أرباب الحرف الرياضي في قعر الفساد المفحم بكل الأوحال, كنت أعتقد بأن الرياضة في بلادنا تشكل الجانب المشرق في كل أوجه الحياة اليومية, ليتبين لي بعد تلك الأرقام المهولة من المنح المالية الممنوحة من وزارة الفساد والرياضة لضعفاء النفوس من أرباب الأقلام الرخيصة على هيئة منح مالية مفضوحة ومهينة للجميع, وهنا عقب صديقي بفتح القاف وتشديده قائلاً: يعني الفساد مستشر في كل مكان، قلت هذا صحيح، لكن وزارة الفساد والرياضة تحتل مركز الصدارة وبكل جدارة والسبب صندوقها المثقوب المفحم بكل ألوان التسيب والعيوب ويكفي أن تعرف بأن إجمالي الهبر غير المشروع منذ العام 2010م تجاوز العشرة مليارات ريال كهبات ومنح غير قانونية وما خفي كان أعظم.
استطاع النادي الأهلي المصري لكرة القدم العبور بكفاءة ونجاح إلى دور الـ (16) في بطولة الأندية الأفريقية لكرة القدم بعد تجاوزه لضيفه الانجولي زكريا بثفو بهدفين نظيفين وذلك في مواجهة كروية أكد فيها فرسان القلعة الحمراء بأنهم الأفضل على مستوى القارة السمراء, حيث قدم الأهلاوية مباراة كبيرة ومتميزة أمام الضيوف بتشكيلتهم الحافلة بأفضل المحترفين الذين جلبهم الملياردير الأشهر في انجولا ورئيس ناديهم الذي كان وراء تجنيس الكثير من النجوم والشيء الجميل في مباراة أمس الأول أن الأهلي الذي غاب عنه الكثير من أرباب الخبرة تمكن من كسب اللقاء أداء ونتيجة.
وقد كان لحارسه أحمد عادل دور كبير في إحراز الفوز إضافة إلى الدور الأبرز لمهاجمه رمضان صبحي.
وفي ذات السياق تترقب جماهير الكرة المصرية اكتمال عقد الأفراح الكروية بوصول كل من الزمالك والذي بات وشيكاً لنفس الدور إضافة إلى وصول كل من أنبي والمقاصة في باقي البطولات الأفريقية.
بعد تجاوزه لنظيره الشباب بهدفين لهدف واصل الأهلي الإماراتي تشبثه بمركز الصدارة برصيد 54 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مطارده العين.
هنالك من يقول بأن الخبرة التراكمية للأندية الاسبانية ستؤهل فرقها لعمل إنجازات منتظرة في بطولة الأندية الأوروبية لكن البعض يقول بأن ممثلي فرنسا ـ انجلترا ـ ألمانيا  قد يكون لهم شأن في كسر الاحتكار الاسباني.
البرعمان الأخوين عمر وأيمن محمد أحمد القياضي يتمتعان بمهارات فنية في رياضة الدراجات الهوائية وكلاهما يعشقان الريال المدريدي.
قال أحدهم بأن الحالمة تعز صارت أوضاعها أفضل من ذي قبل فرد عليه آخر حينما تعود الساحرة المستديرة لملعب الشهداء والصقر معاً سأقول بأن تعز صارت أجمل وأفضل.

قد يعجبك ايضا