تسببت في وفاة 10 جلهم من الأطفال

الكلاب   تنهش أجساد 2301 مواطن في ذمار !
ذمار / صقر أبوحسن
كشف مسؤول وحدة داء الكلب في مستشفى ذمار العام,  وليد عبدالله سيلان وفاة عشرة أشخاص, بعضات كلاب مصابة بداء الكلب, توفي خمسة أشخاص العام الماضي, وخمسة توفوا منذ بداية هذا العام حتى منتصف مارس الجاري, جلهم من الأطفال.
وتابع الدكتور سيلان, حديثه لـ(قضايا وناس): العام الفائت 2015م, استقبلت العيادة الخاصة بالبرنامج في هيئة مستشفى ذمار العام (2301) حالة تعرضت لعضة كلب, بينها (418) حالة تم التأكد من إصابتها بداء الكلب, توفي منهم أربعة اطفال, ورجل.
سيلان, حذر من انتشار هذا الداء في محافظة ذمار وما يسببه من تشوهات في جسد الضحايا والذين يكون أغلبهم من الأطفال تتراوح اعمارهم بين (5 – 14) عاما, متحدثاً عن ضحايا وصلوا الى طورئ هيئة مستشفى ذمار العام وقد تعرضت اجساهم لنهش الكلاب بشكل “مخيف”.
وأضاف: لا تفرق الكلاب الضالة والمشردة بين الذكور والاناث, فقد وصل عدد الذكور الذين تعرضوا لعضات الكلاب إلى (709) حالات, فيما وصلت إلى عيادة البرنامج (705) حالات من الإناث, وتعد محافظة ذمار من أكثر المحافظات اليمنية التي تترتفع فيها أرقام المصابين بهذا الداء الخطير, بسبب انتشار الكلاب الضالة في شوارع وأحياء وقرى محافظة ذمار.

قد يعجبك ايضا