أمر بتفعيل تحريات البحث الجنائي والتواجد الأمني ميدانياً

>  الرويشان يوجه بحصر خسائر ” الداخلية” جراء العدوان

>  ترقية 82 صف ضابط وفرداً من منتسبي شرطة الحديدة لتميزهم في الأداء
■ وجه اللواء جلال الرويشان وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا وكلاء الوزارة ورؤساء المصالح وكذا قوات الأمن الخاصة وشرطة العاصمة وإدارات الشرطة في عموم المحافظات برفع تقارير إحصائية عن الأضرار التي لحقت بمبنى وزارة الداخلية ومكاتبها وبنيتها التحتية وقطاعاتها المختلفة (مباني, إدارات عامة, معسكرات, أقسام شرطة, مباني شرطة المديريات, نقاطاً أمنية) خلال فترة العدوان الغاشم على بلادنا.. إلى جانب حصر الخسائر البشرية لقوات الشرطة من شهداء وجرحى.
مؤكداً في توجيهه ضرورة تضمين التقارير المطلوبة معلومات تفصيلية عن المباني المدمرة مشفوعة بالصور الموثقة لحجم الأضرار وكلفتها المادية وأي ملاحظات أو تفاصيل أخرى مع الإشارة للوضع الحالي للمباني التي طالها العدوان.
على صعيد آخر وجه اللواء الرويشان قيادتي قوات الأمن الخاصة ، وشرطة الدوريات وامن الطرق ، وكذا مدراء الشرطة في عموم المحافظات ، بتفعيل وجودهم على الأرض ، وفي الإدارات والأقسام التابعة للشرطة ، نظراً لظروف العدوان الغاشم على بلادنا ، وما يستدعي هذا الظرف الاستثنائي من البقاء في حال جاهزية تامة لمواجهة أي طارئ ، وأي أعمال إرهابية وتخريبية محتملة.
مطالباً القيادات الأمنية برفع الغيابات إلى الإدارة العامة للقيادة والسيطرة بالوزارة ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
كما وجه اللواء جلال الرويشان وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا بتفعيل دور التحريات في جهاز البحث الجنائي بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية لرصد تحركات العناصر الإرهابية والتخريبية وكذا ضبط المطلوبين أمنياً ومتابعة الأشخاص الذين يقومون بزعزعة الأمن والاستقرار.
مشدداً في توجيهه على ضرورة قيام الإدارة العامة للبحث الجنائي وإدارات الشرطة بالمحافظات وأمانة العاصمة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل دور التحريات لكي يتمكن من القيام بدوره في الحفاظ على الأمن والاستقرار ومساعدة أجهزة الشرطة في الوقاية من الجريمة وضبطها قبل وقوعها.
مشيراً إلى أن المرحلة التي تمر بها بلادنا واستمرار العدوان الغاشم عليها يستدعي تفعيل عمل مختلف الأجهزة الأمنية وفي مقدمتها التحريات التي تشكل حجر الأساس في العملية الأمنية الجارية في المجتمع.
وكلف وزير الداخلية الإدارة العامة للقيادة والسيطرة بالوزارة بمتابعة تنفيذ هذا التوجيه من قبل إدارات الشرطة بأمانة العاصمة وعموم المحافظات ، مؤكداً أن من يقصر في أداء واجبة سيكون عرضة للمحاسبة وفق القانون.
وعلى صعيد التقدير والثواب، وجه اللواء جلال الرويشان وزير الداخلية ، رئيس اللجنة الأمنية العليا ، بترقية 82 صف ضابط وفرداً من منتسبي شرطة محافظة الحديدة درجة واحدة ، لتميزهم في الأداء ودورهم البطولي في ضبط الخلايا الإرهابية المتورطة في قضايا الاغتيالات والتفجيرات التي عرفتها محافظة الحديدة خلال الفترة الماضية.
وأشاد الوزير في توجيهه بالنجاحات التي حققها المكرمون من منتسبي شرطة الحديدة ، متمنياً لهم تحقيق المزيد من النجاحات الأمنية في خدمة الأمن والاستقرار بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا