الدواء في المنزل…طرق سريعة تساعدك على تخفيف وإزالة ألم الظهر

فراش النوم

يعدّ فراش النوم من الأمور الأساسية المسببة لآلام الظهر، يُضاف إليها طريقة النوم. ويُعتبر النوم على الجوانب وتحديداً الجانب الأيمن، أو على الظهر الطريقة المثالية للنوم بشكل أفضل. وعليه يتوجب استخدام فراش طري بعض الشيء، بدلا من الفراش القاسي. وينصح الخبراء بتغيير الفراش من فترة إلى أخرى.
الكراسي المكتبية
عليكِ الجلوس على كرسي مسطّح يوزع الوزن بالتساوي على جميع أنحاء الكرسي. يزيل الجلوس بطريقة مستقيمة وعدم الانحناء إلى الخلف الشعور بآلام في الظهر. وأيضاً يجب أن تكون قاعدة الكرسي مريحة والظهر مستقيما لحماية الأعصاب الموجودة في مؤخرة الجسم.

الأحذية
تُصاب النساء أكثر من الرجال بآلام في الظهر نظراً إلى إرتدائهن الكعوب العالية. يتسبب الكعب العالي في دفع وزن الجسم إلى الأمام، مما يؤدي إلى إنحناء الظهر على المدى البعيد. أمّا الأحذية الضيقة عند المقدمة فتدفع بوزن الجسم إلى الخلف. لذا فإنّ إرتداء حذاء بكعب عالٍ ومقدمة ضيقة يُعتبر الأسوأ إلى الظهر، ويُنصح بإرتداء أحذية ذات قالب واسع لإراحة أصابع القدمين، مع مراعاة ارتفاع الكعب بحيث لا يتخطى 4 سم. تخلصي من الأحذية المزعجة فوراً، واحصلي على رأي إختصاصي في طريقة سيرك وانحناء ظهرك.
الحمام الدافء
إذا كنتِ تعانين من آلام في العامود الفقري، ينصح الأطباء بنقع الجسم بالمياه الدافئة لا الساخنة، لمدة 20 دقيقة من أجل رفع الضغط عن الأعصاب. ولكن إن كنت تعانين من التصلب أو التكلس فيجب الامتناع عن الحمامات الساخنة نهائياً.
الحركة
إنّ أفضل الطرق للتعامل مع الألم والمساعدة على شفاء الظهر هي الحفاظ على الحركة. يُفضل إجراء أي تمرين يقوّي الساقين والظهر والمعدة، لانّها ستساعد على الحفاظ على صحة الظهر.

قد يعجبك ايضا