تواصل الفعاليات المنددة بالعدوان وتماديه في قتل اليمنيين

تواصلت أمس في صنعاء وعدد من المحافظات الفعاليات الاحتجاجية المنددة باستمرار العدوان وتماديه في القتل والتدمير وارتكاب أبشع الجرائم بحق اليمينين وفرض الحصار الجائر على الغذاء والدواء في ظل الصمت الدولي المخزي إزاء هذه الجرائم التي تخالف المواثيق الدولية وقوانين حقوق الإنسان .
ففي هذا الصدد نظمت لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الاحتجاجية أمس في ساحة اللا إنسانية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء الوقفة الاحتجاجية الـ 24 تحت شعار ” العدوان لن يستمر والحصار سينكسر” .
واستنكر المشاركون من الأحزاب والتنظيمات السياسية والناشطين ومنظمات المجتمع المدني ، استمرار العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب أبشع الجرائم بحق اليمنيين وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني في مختلف المحافظات .
وأكدوا أن استمرار تخاذل الأمم المتحدة إزاء معاناة الشعب اليمني الإنسانية جراء الحصار الشامل على الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وتقييد حركة السفر في المطارات يؤكد مشاركة ا?مم المتحدة في جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني.
وأشاروا إلى أن ذلك يتنافى مع دور الأمم المتحدة الأساسي القائم على تحقيق الأمن والسلام العالمي وفق ما تنص عليه مواثيق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف وقوانين حقوق الإنسان.
وحمل بيان صادر عن الوقفة الأمين العام للأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار
وناشد البيان شعوب وأحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار .
كما نظم طلاب كلية التربية جامعة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا بتمادي العدوان السعودي الأمريكي واستمراره في القتل والتدمير.
وأكد المشاركون في الوقفة ان الأهداف التي يسعى إليها العدوان الصهيو أمريكي السعودي من خلال إمعانه في استهداف المنازل والممتلكات العامة والخاصة على مستوى مختلف المديريات بمحافظة عمران والمحافظات الأخرى تتمثل في القضاء على كل مظاهر الحياة.
وأشاروا إلى ضرورة دعوة المنظمات الدولية المحايدة إلى زيارة اليمن للاطلاع عن كثب عما تشهده من جرائم وحرب إبادة من قبل السعودية وحلفائها.
إلى ذلك نظمت أمس وقفات احتجاجية كما افتتحت معارض فنية عن جرائم العدوان بمدارس أسماء للبنات وخالد للبنين والقمة ا?هلية بمدينة ذمار تحت شعار”أمريكا تقتل الشعب اليمني”
وأكدت الوقفات على الصمود ومساندة ودعم جهود الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان حتى دحر الغزاة.
وأدان الطلاب والطالبات استمرار العدوان والحصار الجائر على أبناء شعبنا من قبل دول تحالف العدوان والذي يمنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.
واستنكرت الوقفات صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان والتي تتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية .
وطالب المشاركون في الوقفات المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في إيقاف سفك الدم اليمني وفك الحصار وإعادة أعمار ما خلفه العدوان.
وعقب الوقفات تم افتتاح معارض فنية عن جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن احتوت على العديد من الصور المعبرة التي رسمها الطلاب وكذلك عدد من المجسمات الكرتونية والتي أظهرت جميعها جرائم العدوان والدمار الذي خلفه على اليمن.
كما نظم ملتقى الطالب الجامعي بمحافظة إب أمس وقفة احتجاجية على استمرار جرائم العدوان السعودي الغاشم على اليمن وتضامنا مع مواقف أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله المساندة للشعب اليمني في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها اليمن نتيجة العدوان المتواصل والحصار الجائر .
وأكد المشاركون في الوقفة التي أقيمت أمام رئاسة جامعة إب بمشاركة أكاديميين وإداريين ومثقفين وجمع من منتسبي الجامعة وفاءهم لكل الأوفياء الذين وقفوا مع أبناء الشعب اليمني أمام ما يتعرض له الوطن من عدوان بربري وهمجي غاشم .
وشدد بيان صادر عن الوقفة على ضرورة مواصلة التصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني من قبل النظام السعودي وتحالفه اللاإنساني.. مثمنا مواقف السيد حسن نصر الله المساندة للشعب اليمني في ظل غياب الضمير العربي أمام العدوان الوحشي والقتل الجماعي الذي يتعرض له الشعب اليمني على مرأى ومسمع من العالم ومنظماته المعنية بحقوق الإنسان .
وأشاد البيان بالمواقف المشرفة لبعض المنظمات والهيئات والدول التي رفضت أن تبيع ضمائرها بالمال المدنس .
شارك في الوقفة رئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة الدكتور فؤاد حسان ورئيس ملتقى الموظفين علي الوادعي ورئيس ملتقى الطالب الجامعي عبدالإله المرتضى وجمع من القيادات الأكاديمية والإدارية.
كما أدانت قيادة محافظة عمران والسلطة المحلية وفعالياتها المجتمعية المدنية والسياسية الجرائم البشعة بحق المواطنين والأبرياء من المدنيين بتعز.
وقالت في بيانات لها تلقتها إن إرتكاب مثل هذه الجرائم النكراء تتنافى مع ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاقيات المجتمع اليمني.. ووصفت تصرفات وأفعال تلك العناصر الإرهابية من جرائم القتل والسحل والتمثيل بالجثث بالضالة والدخيلة على الشعب اليمني وأخلاقياته.

قد يعجبك ايضا