وزارة الثقافة تنظم المعرض الفوتوغرافي للفنان حامد القعود

> أبلان: المعرض قصة جمال وحب عن جزيرة سقطرى
الثورة/ خليل المعلمي

مع صباحات الربيع الدافئ وحضور الطبيعة الساحرة افتتحت الشاعرة هدى أبلان نائب وزير الثقافة أمس على رواق بيت الثقافة بصنعاء معرض الصور الفوتوغرافية للفنان الفوتوغرافي / حامد القعود تحت عنوان “سقطرى جمال الطبيعة وسحر المكان” بدعم من صندوق التراث والتنمية الثقافية.
وقد طافت نائب وزير الثقافة ومعها المدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية معاذ الشهابي وعدد من المسؤولين والمثقفين في الوزارة بأرجاء المعرض واطلعت على الصور التي تحمل الدهشة والروعة في آن واحد، فتأخذ المشاهد إلى هذه الجزيرة المعجونة بالفتنة والبهاء والمحاصرة بفضاء النقاء، وببحور تلقي على ضفافها أشواقها الأبدية.
وأشادت الشاعرة هدى أبلان بإبداعات الفنان الفوتوغرافي حامد القعود وقالت: لقد أوصلنا الفنان الشاب حامد القعود إلى هذه الدهشة بعينه السحرية التي أشرقت من خلالها هذه اللوحات لواحدة من أهم جزر العالم وأكثرها جمالاً وإبداعاً وسحراً.
وأضافت إن جزيرة سقطرى التي قدمها لنا هذا الفنان الموهوب من خلال هذه الصور هي جزيرة يمنية بامتياز تحكي لنا قصة الجمال والسحر والإبداع، ولا يمكن لأحد أن يمر على هذه اللوحات دون أن يختزل في داخله قصيدة أو لوحة ساحرة.
وأشارت إلى أن المعرض يعتبر رسالة محبة وسلام ورسالة طمأنينة إلى أن اليمنيين سيذهبون إلى خير وسلام إن شاء الله، وأن بعد كل هذه الجراح النازفة ستعود البلد جاذبة لكل ما هو جميل وساحر، مشيرة إلى أن الصورة والفن هي التعبير الحقيقي للسلام الذي ننشده جميعاً.
فيما ثمن الفنان الفوتوغرافي حامد القعود اهتمام ورعاية وزارة الثقافة وهيئاتها ومؤسساتها للمبدع اليمني في كافة المجالات، وأشار إلى أن هذا المعرض يعتبر الأول له وقد خصصه لجزيرة سقطرى التي تحمل الدهشة والجمال والروعة، تجذب إليها الفنان لينهل من معينها الذي لا ينضب، فهي أشبه بعقد ثمين من لؤلؤ وزمرد وألماس.

تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا