تواصلت أمس في عدد من المحافظات

 

> فعاليات احتجاجية تندد باستمرار العدوان على اليمن

> استنكار شعبي لجريمة دار المسنين بعدن وإدراج حزب الله في قائمة الإرهاب

الثورة/سبأ-محافظات
شهدت عدد من محافظات الجمهورية أمس إقامة فعاليات احتجاجية منددة باستمرار العددوان السعودي الأمريكي على اليمن.
واعتبرت هذه الفعاليات ان استهداف قوى العدوان للبنى التحتية للشعب المدني جريمة تعبر عن مدى افلاس هذه الدول وهزيمتها أمام الجيش اليمني واللجان الشعبية.
كما نددت هذه الفعاليات بجريمة دار المسنين بعدن وبقرار مجلس دول الخليج بإدراج حزب الله اللبناني في قائمة المنظمات الإرهابية معتبرين أن هذا القرار يصب في خدمة الكيان الإسرائيلي العدو الحقيقي للأمة العربية والإسلامية.
وفي هذا السياق جدد أبناء ومشائخ ووجهاء مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء أمس استعدادهم رفد الجبهات بمزيد من الرجال للدفاع عن عزة وسيادة الوطن.
وأكدوا في لقاء قبلي صمودهم في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي وجاهزيتم الكاملة في بذل الغالي والرخيص دفاعا عن كرامة واستقلالية اليمن…مشيرين إلى أن اليمن عصية أمام الغزاة، وليست كما يتوقع الواهمون والمرتزقة.
ولفتوا إلى أن مديرية بني مطر قدمت اكثر من 250 شهيدا وستقدم المزيد فداء للوطن وحريته وكرامة شعبة.. منوهين بأن تمادي العدوان بقصف مقدرات الشعب اليمني وتدمير مصالحهم واستهداف الأبرياء منذ أكثر من 11 شهرا دليل علی إفلاس دول العدوان، والفشل في تحقيق أي إنتصار رغم الترسانة العسكرية المهولة.
واعتبروا الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان ضد الشعب اليمني وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي المتخاذل الذي يشارك في قتل اليمنيين.
وحيا أبناء ومشائخ ووجهاء بني مطر الصمود الاسطوري البطولي لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الكرامة، بالاضافة إلى الموقف العربي الاسلامي العظيم للسيد حسن نصر الله مع قضية اليمن.
ودعوا أبناء الشعب اليمني إلی مزيد من الثبات والصمود والتلاحم وتجهيز القوافل الغذائية لدعم المرابطين في مختلف مواقع الشرف والبطولة وإفشال مخططات العدوان ومرتزقته.
كما نظم أطباء وعمال مستشفى متنة بمديرية بني مطر محافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية تحت شعار “ أمريكا تقتل الشعب اليمني”.
وطالب المشاركون في الوقفة بايقاف العدوان الغاشم واستهداف المنشآت الصحية والخدمية في جميع محافظات الجمهورية.. مستنكرين ومنددين بصمت المجتمع الدولي والمنظمات التي تدعي اهتمامها بحقوق الانسان تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان في اليمن.
وخلال الوقفة، أكد مدير المستشفى الدكتور محمد الهادي أن الوضع الصحي للمستشفيات في حالة تدهور نتيجة انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية بسبب الحصار الجائر الذي أثر بشكل كبير على حياة الناس وسير أداء المراكز الصحية في جميع محافظات الجمهورية.
ودعا الدكتور الهادي جميع المنظمات الدولية والحقوقية الضغط على دول العدوان للسماح بدخول الأدوية لليمن والتوقف عن استهداف المنشآت الصحية والنأي بها عن الصراعات السياسية باعتبارها تقدم خدمات إنسانية لجميع شرائح المجتمع.
إلى ذلك جددت الأمانة العامة لحزب الحرية التنموي تنديدها باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وامعانه في مصادرة مظلومية الشعب اليمني العظيم واستمرار مسلسل الاغتيالات والجرائم البشعة بحق الإنسانية التي تجري في المناطق التي تسلمتها الجماعات والتنظيمات الإرهابية من قبل قوى العدوان في المحافظات الجنوبية.
وحذر حزب الحرية التنموي قوى الاستكبار والاستعمار السعودي الأمريكي ومجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الدولية من مغبة استمرار العدوان ومصادرة مظلومية شعبنا اليمني العظيم، محملاً هذه القوى المسؤولية الكاملة المترتبة عن جرائم وممارسات قوى العدوان والاحتلال وآثارها على اليمن واليمنيين وعلى المنطقة والعالم ككل.
وأدان الحزب قرار وزراء الداخلية العرب اعتبار حزب الله منظمة إرهابية ، معتبرا هذا القرار يصب في خدمة الكيان الصهيوني ومخططات قوى الشر الرامية إلى تفتيت وتمزيق الأمة والقضاء على الأصوات الحرة وفصائل وحركات المقاومة المتصدية لهذا الكيان وأذنابه وأدواته.
ودعا البيان الأنظمة العربية إلى مراجعة قرارهم كونه مخالفاً لميثاق الجامعة العربية ومنحرفاً عن الأهداف التي وضعت من أجلها جامعة الدول العربية وله آثار وتداعيات كبيرة على المنطقة ككل باعتبار أن حزب الله حزب سياسي له مكانته وثقله في لبنان والمنطقة ككل.. مؤكدا رفضه استهداف الشخصيات والمكونات والحركات العربية والإسلامية الحرة المناهضة والمقاومة للكيان الإسرائيلي وأذنابها وأدواتها في المنطقة.
كما أدان واستنكر بأشد العبارات جريمة دار المسنين بعدن باعتبارها جريمة ضد الإنسانية، مثمنا موقف بابا الفاتيكان من تلك الجريمة ..داعيا كل الأصوات المحبة والداعية للسلام للاضطلاع بمسئوليتهم الأخلاقية والإنسانية للتصدي لهذه الجرائم والعمل على إيقافها.
ودعا الحزب كافة القوى والمكونات السياسية والاجتماعية الوطنية إلى توحيد الجبهة الداخلية ورص الصفوف لمواجهة العدوان، وإلى الاضطلاع وتحمل مسئولياتهم الدينية الوطنية التاريخية لإدارة الأزمة التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي.
وأشاد بالتضحيات الجسيمة والملاحم البطولية العظيمة والصمود الاسطوري لأبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في التصدي للعدوان دفاعاً عن الأرض والعرض والحرية والهوية والثقافة والتاريخ والوجود لليمن واليمنيين، …مثمنا صمود وتلاحم أبناء شعبنا العظيم وتمسكهم بإيمانهم وحكمتهم في التصدي للعدوان وأدواته وإفشال مخططاتهم القذرة، ورفدهم جبهات العزة والحرية والكرامة بأولي القوة وأولي البأس الشديد.
على نفس الصعيد أدان التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات “عدل” فرع اليمن الجريمة الإرهابية البشعة التي استهدفت دار المسنين في محافظة عدن وأدت إلى مقتل 17 شخصاً من القاطنين والعاملين في الدار .
وعبر التحالف في بيان تلقت وكالة /سبأ/ نسخة منه عن التعاطف الكامل مع أهالي الضحايا جراء هذه الجريمة التي تجرد مرتكبوها من كل القيم الإنسانية ، داعياً إلى إجراء التحقيقات في ملابسات تلك الجريمة والقبض على مرتكبيها .
وحمل البيان السلطات والأجهزة الأمنية مسؤولية التقصير وعدم قيامها بواجبها ومسؤوليتها في حماية المواطنين وحفظ الأمن ومواجهة الجماعات الإرهابية وإنهاء حالة الانفلات الأمني بمدينة عدن التي تشهد تزايداً مستمراً في الجرائم في ظل غياب كامل للأجهزة الأمنية والسلطات المعنية.
ودعا البيان الى التعاون والتنسيق بين أفراد المجتمع والأجهزة الأمنية بالمحافظة لمواجهة الجماعات المسلحة وحماية الحقوق والحريات وفي مقدمتها حماية حياة المواطنين.
إلى ذلك استنكرت قيادة محافظة ريمة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة، الجريمة الإرهابية الشنيعة بدار المسنين بمحافظة عدن.
واعتبرت قيادة محافظة ريمة والسلطة المحلية والتنفيذية في بيان تلقته وكالة (سبأ) هذه الأعمال الإجرامية تتنافى مع الدين الاسلامي وتعاليمه السمحاء وعادات وأعراف المجتمع اليمني .
وحمل البيان تحالف العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته مسئولية هذه الجريمة وغيرها من الجرائم .. مطالبا المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية وضع حد لتحالف العدوان وسياساته التدميرية .

قد يعجبك ايضا