مستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى والاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين

القدس / وكالات
جددت عصابات المستوطنين أمس، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك، بمجموعات صغيرة ومتتالية من باب المغاربة.
وترافق قوة معززة من شرطة الاحتلال الخاصة، المستوطنين خلال جولاتهم المشبوهة والاستفزازية في المسجد المبارك، في حين يتصدى المصلون وطلبة مجالس العلم لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية.
وواصلت شرطة الاحتلال الخاصة منع أكثر من ستين سيدة وطالبة من دخول المسجد، وهو الإجراء العقابي الذي اتخذته شرطة الاحتلال بحقهن منذ أكثر من 200 يوم بسبب مشاركتهن في هتافات التكبير ضد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.
ويتواجد في الأقصى عدد ملحوظ من المصلين والطلبة وينتشرون في مرافقه وأرجائه، في الوقت الذي تواصل فيه شرطة الاحتلال إجراءاتها المشددة بحق النساء والشبان وتحتجز بطاقاتهم الشخصية خلال دخولهم للأقصى.
من جهة اخرى هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس عددا من مساكن وخيام وبركسات المواطنين في خربة طانا شرق مدينة نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس إن قوات الاحتلال شرعت بهدم عدد من المساكن والبركسات في خربة طانا بحجة أنها غير قانونية، مشيرا إلى أن عملية الهدم مازالت مستمرة حتى كتابة هذا الخبر.
وأضاف دغلس أن قوات الاحتلال هدمت تلك المساكن في 9 فبراير الماضي وأعاد المواطنون بناءها.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، سبعة فلسطينيين بينهم فتى، خلال حملات دهم لعدد من المنازل في أحياء وبلدات مختلفة في القدس المحتلة و من بلدتي حلحول وبيت امر شمال الخليل.
وقالت لجنة المتابعة في بلدة العيسوية وسط القدس، إن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشاب لؤي أبو الحمص عقب اقتحام منزل عائلته.
كما اعتقلت تلك القوات الفتى محمود الشاويش ( 15 عاما) من حي الصوانة القريب من سور القدس التاريخي، الى جانب أحمد الفقيه، ومحمد الفقيه من قرية قطنة شمال غرب القدس، بعد اطلاق النار على الأخير وإصابته بجروح.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صدام غالب البو، من حلحول في الخليل.
وأكد الناشط الإعلامي محمد عوض، أن تلك القوات داهمت بيت أمر في الخليل ايضا، واعتقلت الفتيين احمد عاكف اسعيد عوض (16 عاما) ومحمد نضال عامر ابو مارية (17 عاما).
كما اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن يوسف بدر حسين عوض، وطلبوا منه تسليم نجله راشد (17 عاما).
وأشار عوض إلى أن عدد المعتقلين من بيت امر منذ بداية العام الحالي بلغ 23 معتقلا، من بينهم 8 معتقلين تقل أعمارهم عن 18 عاما

قد يعجبك ايضا