في البطولة الآسيوية

منتخب المبارزة يغادر في الأشبال ويحقق عدة انتصارات في الشباب
الدمام/محمد البحري

خسر لاعبو منتخبنا الوطني لأشبال المبارزة المصنف عاشر البطولة الآسيوية من منتخب كازاخستان المصنف الثاني بنتيجة (45/ 38) في لقاءات دور الثمانية المؤهلة لدور الأربعة (فرقي) في بطولة آسيا للمبارزة المقامة حالياً في مدينة الدمام بالسعودية وبمشاركة 29 دولة.
لاعبونا قدموا مباراة قوية مع نظرائهم لاعبي منتخب كازاخستان وحاولوا مجاراتهم في اللعب إلا أن فارق الخبرة والقوة صب في صالح الفريق الخصم الذي تمكن فيما بعد من الفوز بالميداليات الفضية للفرقي بعد تفوق المنتخب الياباني المصنف الأول في النهائي ليخطف ذهب هذه المنافسة.
منافسات الفردي شباب
وفي منافسات الفردي شباب تأهل اللاعبيون صالح الصالحي وأحمد الردماني وأديب اليوسفي إلى دور الــ32 بعد تألقهم في دور 64 والذي خاض فيه كل لاعب خمسة لقاءات جاءت نتائجها على النحو التالي:
فاز اللاعب صالح الصالحي على الصيني زيجي وانج (5 /3)، كما فاز على السعودي عبدالله الدوسري (5 /4)، وفاز الصالحي أيضاً على الإماراتي عمران شهداد (5 /3)، وكسب الصالحي نظيره المنغولي آمار بود باتسورين (5 /3)، فيما خسر الصالحي من لاعب هونج كونج تسز وونج (3 /5)، ليتأهل الصالحي إلى الدور الثاني مواجها اللاعب القطري علي السليطي وفي هذا المواجهة خسر لاعبنا بصعوبة وبنتيجة (15 /14).
فيما حقق اللاعب أحمد الردماني ثلاثة انتصارات قوية من أصل خمسة لقاءات حيث فاز على الصيني زوهاوشين (5 /2)، وفاز على السيرلانكي شاتو كاروناني (5 /2)، فيما خسر من التايلندي سويب ساكون (5/ 3) ثم فاز على القطري سعود المالكي (5 /2) وخسر من الكازاخستاني راديون (3 /5) ليتأهل الردماني للدور التالي والذي واجه فيه الصيني زيجي وانج وخرج لاعبنا خاسراً بنتيجة (15/9).
أما اللاعب محمد السالمي فقد حقق انتصارا وحيدا في مجموعته جاء على حساب الياباني مساهيد اونو بنتيجة (5 /4) ليخسر باقي اللقاءات بفارق نقطة من القطري يوسف البدير والعراقي حيدر محابس والبحريني سعود العطوي والصيني تايبيه هيسين وين.
ونجح اللاعب الرابع أديب اليوسفي في التأهل إلى دور الـ32 بعد أن حقق فوزا وحيدا في مجموعته جاء على حساب الأردني عمر سباخ بنتيجة (5 /3) فيما خسر من القطري علي السليطي والإماراتي خليفة الزاروي والكازاخستاني الكسندر كليرمان وواجه في الدور الثاني الكوري جيجوان كيم ليخسر بصعوبة بنتيجة (15 /11).
مثل فوز لاعبنا صالح الصالحي على اللاعب السعودي انتصارا مهما وثمينا حيث تمكن من العبور إلى الدور الثاني بعد مباراة قوية شكلت دفعة معنوية لباقي اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم.
يخوض لاعبونا اليوم منافسات فرقي الشباب وهي المهمة الأصعب لهم خلال البطولة فيما يستعد المبارز صالح الصالحي لحضور بطولة كأس العالم التي ستقام في فرنسا مطلع مارس القادم يسبقها دورة تدريبية لمدة 15 يوما في باريس.

قد يعجبك ايضا