الجندي وصلاح يلتقيان المدير الاقليمي للبرنامج:

استعراض خطط الغذاء العالمي لإيصال المساعدات الإغاثية للمتضررين في تعز وإب
الثورة / سلطان مغلس

التقى محافظ تعز عبده الجندي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح امس بصنعاء الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي الدكتورة بورنيما كاشياب.
وجرى في اللقاء مناقشة واستعراض خطط البرنامج في ايصال وتوزيع المعونات الغذائية للمديريات المستهدفة بمحافظتي تعز وإب وآلية التنسيق المشترك مع قيادتي السلطة المحلية بالمحافظتين لتسهيل تأمين دخول المعونات بصورة سلسة وإيصالها للمستحقين وفقا لخطة البرنامج ووزارة التربية والتعليم.
وأكد محافظ تعز عبده الجندي حرص قيادة السلطة المحلية تقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة لإدخال المساعدات إلى كافة المواطنين دون استثناء، مطالبا بتقديم الدعم لأبناء المديريات الساحلية المخا وذباب وموزع والذين يعانون أوضاعاً إنسانية صعبة جراء الأحداث التي تشهدها تلك المديريات.
منوها بأن الأوضاع الإنسانية بالمحافظة تزداد سوءاً ومعاناة المواطنين تتفاقم يوما بعد آخر ويجب مضاعفة التدخل الإغاثي.
مثمنا الجهود الإنسانية والدعم المقدم من برنامج الغذاء العالمي لكافة أبناء المحافظة.
من جانبه أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح إلى أن أعمال التوزيع في كافة المديريات المستهدفة تتم بصورة طبيعية، لافتا إلى ضرورة اتخاذ مبدأ العدالة في توزيع المعونات واستهداف المديريات الأشد فقراً وذلك بالتنسيق المسبق مع السلطة المحلية والمختصين ووضع خطة واضحة لأعمال التوزيع.
من جانبه أشار الممثل المقيم والمدير القطري للبرنامج د.كاشياب إلى أن البرنامج يحرص على إدخال المساعدات لكافة المواطنين، داعيا إلى التعاون وتقديم التسهيلات لإيصالها إلى المستحقين وتجاوز مجمل التحديات.
حضر الاجتماع وكيل محافظة إب عقيل فاضل ورئيس الوحدة التنفيذية للإغاثة بتعز احمد المساوى.

قد يعجبك ايضا